السبت 24 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

صحة الغربية تحتفل بيوم اليتيم وتقديم الوعي الصحي والمجتمعي للأطفال.. صور

موقع بصراحة الإخباري

وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بتنفيذ حملة لرفع الوعي الصحي المجتمعي للأطفال، وتقديم خدمات المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة، داخل دور الأيتام من خلال  فريقً التواصل المجتمعي على مستوى محافظات الجمهورية.



يأتي ذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي تزامنًا مع الاحتفال بيوم اليتيم، في إطار حرص الدولة على الاهتمام بالأطفال والصحة العامة وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتحقيق رؤية مصر 2030.

 

 

فقد قامت مديرية الصحه بالغربية باستقبال فريق التواصل المجتمعي بالوزارة صباح اليوم الجمعة، وذلك لتقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن السمنة والأنيميا والتقزم للأطفال، وصحة المرأة لدعم صحة المرأة المصرية للمشرفات بدور الأيتام، وذلك بالمجان تحت شعار (100 مليون صحة) تزامنًا مع الاحتفال بيوم اليتم، وكذا تقديم الرسائل التوعوية للاهتمام بالتغذية السليمة للأطفال وكيفيه الوقاية من فيروس كورونا من قبل فرق التثقيف الصحي بالغربية.

 

 

وأوضح الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربيه  إلى أنه قد قام بالتنسيق مع الاستاذه اماني الندري وكيل وزارة التضامن بالغربية، وذلك للاحتفال بيوم اليتيم في عيدهم السنوي، داخل دور الأيتام،  بمؤسسة ثروت ودار الروضة للأيتام والأمل للأيتام؛ حرصا على تقديم الدعم الصحي للأطفال وتقديم رسائل توعوية لاتباع السلوكيات الصحية السليمة تحت رعايه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وحرصا منه على المشاركة في الاحتفال بيوم اليتيم وتقديم كافة سُبل الدعم للأطفال الأيتام.

 

 

كما شملت الاحتفالية العديد من الفقرات الغنائية، والفنية وتقديم الهدايا العينية للأطفال، من خلال فريق التواصل المجتمعي بوزارة الصحة والسكان.

وأضاف الدكتور عبد الناصر أنه تم الكشف ومتابعة 31 طفلا وطفله  49 من المشرفات من خلال الفرق المخصصة، لتقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن السمنة والانيميا والتقزم للأطفال، والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي والتي تقوم بتنفيذها إدارة الرعايه الأساسيه بالمديرية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Go to top of page