الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

قرار نهائي.. اتحاد الكرة يحسم الجدل بشأن إلغاء الدوري

موقع بصراحة الإخباري

طمأن أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بتسيير شئون اتحاد الكرة، جميع أندية الدوري الممتاز، بأنه لا نية مطلقًا لإلغاء مسابقة الدوري في الموسم الجاري «2020 - 2021».

وستعود عجلة مباريات الدوري الممتاز للدوران مرة أخرى، بعدد من المواجهات النارية الكبرى، بعد انتهاء فترة التوقف الدولية، التي شهدت تأهل المنتخب الوطني رسميًا إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2022، بعد التعادل مع كينيا 1 - 1، والفوز على جزر القمر بنتيجة 4-0، في ختام التصفيات المؤهلة للكان.

 

اقرأ ايضا.. سلبية مسحة كورونا والزي البديل.. الرتوش الأخيرة قبل مباراة الأهلي والمريخ بدوري الأبطال

وتردد في الأيام الماضية أحاديث كثيرة حول إلغاء الدوري العام هذا الموسم، في ظل تلاحم المواسم، بسبب انتشار وباء فيروس كورونا.

وقال رئيس اللجنة الثلاثية، في تصريحات تلفزيونية، اليوم الجمعة، إنه لا يوجد أي تفكير في إلغاء الدوري كما يردد البعض، مشيرا إلى أنه من الطبيعي الحديث عن ذلك مع تعرض الأندية لضغط المباريات وكثرة التوقفات.

وأضاف: "أطمئن جميع الأندية لن يتم إلغاء الدوري، سينتهي وفقًا للموعد المحدد له وهو بنهاية شهر سبتمبر".

وتنطلق اليوم مباريات الأسبوع السابع عشر للدوري الممتاز بإقامة مباراة وادي دجلة ضد الإنتاج الحربي على استاد السلام، كما يلعب مصر المقاصة ضد سموحة على استاد الإسماعيلية.

ويتصدر الزمالك جدول الدوري العام برصيد 33 نقطة من 14 مباراة خاضها الفريق الأبيض، في حين يحتل الأهلي حامل اللقب المركز الثاني بـ27 نقطة من 11 مباراة خاضها المارد الأحمر.

 

اقرأ ايضا.. هل يرحل عن الأهلي؟.. موسيماني مطلب شعبي في جنوب إفريقيا

ويلعب الثلاثي الإفريقي الأهلي والزمالك وبيراميدز في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

الأهلي سافر إلى السودان استعدادا لمواجهة المريخ غدا السبت ضمن الجولة قبل الأخيرة من دور مجموعات أبطال إفريقيا.

في المقابل يلاقي الزمالك المتواجد في الجزائر نظيره المولودية على استاد 5 جويلية ايضًا ضمن الجولة الخامسة من مجموعات دوري الأبطال.

على الجانب الآخر، تتواجد بعثة بيراميدز في المغرب استعدادا لملاقاة فريق الرجاء، بعد غد الأحد على استاد المركب الرياضي الخامس ضمن الجولة الثالثة من مجموعات كأس الكونفدرالية.

Go to top of page