الأربعاء 28 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

أخيرا.. اكتمال النصاب القانوني لانتخابات نقابة الصحفيين

موقع بصراحة الإخباري

أعلن الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين، اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية لنقابة الصحفيين (50%+1)، بعد تسجيل 2432 عضوا بالتسجيل في الكشوف بمقري الانتخابات بمحافظتي القاهرة والإسكندرية.

وأوضح ميري، أنه سيتم إيقاف التسجيل في الكشوف بعد اكتمال النصاب، مشيرا إلى بدء اجتماع الجمعية العمومية في تمام الساعة الثالثة عصرا، في المكان الخاص بالتسجيل، وبعد انتهاء الاجتماع تبدأ عملية التصويت، مؤكدا أن التصويت والفرز تحت إشراف قضائي كامل من هيئة قضايا الدولة، قائلا: «هم المسؤولين عن كل الإجراءات وفقا لقانون الحقوق السياسية وقانون نقابة الصحفيين».

اقرأ أيضا: زحام شديد في مقر انتخابات نقابة الصحفيين (صور)

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين، قررت مد التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لمدة ساعة إضافية، بعد بحث الموقف مع أعضاء اللجنة في اجتماع عاجل، فور نفاذ المهلة الثالثة دون الوصول للنصاب القانوني لإجراء الانتخابات والمقرر بنسبة (50%+1).

وتجرى انتخابات التجديد النصفي على منصب النقيب و6 من أعضاء مجلس النقابة، حال اكتمال النصاب القانونى بحضور 25%+1، وتقام فعاليات الانتخابات في مقر نادى المعلمين بالجزيرة، فى مكان مفتوح حرصا على قواعد التباعد الاجتماعى كإجراء احترازى منعا للإصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد رفض مجلس الوزراء إقامة سرادق بشارع عبدالخالق ثروت لإقامة الانتخابات فيه.

Go to top of page