رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بدء التسجيل في عمومية نقابة «الصحفيين» لانتخابات التجديد النصفي

التسجيل بعمومية الصحفيين
التسجيل بعمومية الصحفيين

بدأ، منذ قليل، التسجيل فى كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، لإجراء انتخابات التجديد النصفي على منصب النقيب و6 من أعضاء مجلس النقابة ، وذلك حال اكتمال النصاب القانونى بحضور 25%+1.

ومن المقرر أن يستمر التسجيل حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا، ويتم مد التسجيل ساعة أخرى بقرار من اللجنة المشرفة على الانتخابات، وفى حالة اكتمال النصاب القانونى لانعقاد الجمعية العمومية بحضور (25% +1) من الأعضاء المسددين لاشتراك النقابة، يبدأ الاجتماع مباشرة لمناقشة جدول الأعمال والذى يتضمن التصديق على تقرير مجلس النقابة في الفترة من مارس 2020 حتى فبراير 2021، واعتماد الحساب الختامي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019، وكذلك المنتهية فى 31 ديسمبر 2020، وإقرار مشروع الميزانية التقديرية لسنة 2021.

اقرأ أيضا: القضاء الإداري يؤيد عقد انتخابات الصحفيين في نقابة المعلمين

تجرى الانتخابات فى 32 لجنة انتخابية داخل مقر نادى المعلمين بالجزيرة، بالإضافة إلى لجنة واحدة بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية.

اقرأ أيضا: نقيب الصحفيين يشكر الحكومة على زيادة بدل التكنولوجيا

وفى حالة عدم اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية يؤجل انعقادها إلى الجمعة 16 أبريل الجارى، ويكون انعقادها صحيحاً بحضور (25%) من الأعضاء المسددين للاشتراك، وينافس فى انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين 6 مرشحين على مقعد النقيب و56 مرشح لعضوية المجلس.

تم نسخ الرابط