رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل يرحل عن الأهلي؟.. موسيماني مطلب شعبي في جنوب إفريقيا

موسيماني مدرب الاهلي
موسيماني مدرب الاهلي

بات بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي مطلبًا جماهيرًا في جنوب إفريقيا لتولي القيادة الفنية لمنتخب بلاده بعد فشلهم في التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2022.

وأسفر ختام مشوار تصفيات أمم إفريقيا، تأهل 7 منتخبات عربية وهم منتخب مصر والجزائر وتونس والمغرب والسودان وجزر القمر وموريتانيا.

اقرأ ايضا..رسميا.. 28 مايو موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان

كما تأهلت منتخبات الجزائر - بوركينا فاسو - الرأس الأخضر - كوت ديفوار - غينيا الإستوائية - إثيوبيا - الجابون - جامبيا - غانا - غينيا - غينيا بيساو - مالاوي - مالي، نيجيريا - السنغال - زيمبابوي

ويتبقى المقعد الأخير حيث يتنافس عليه منتخبا بنين وسيراليون بعد تأجيل مباراتهما.

ونشرت عدد من الصحف الجنوب إفريقية اليوم الخميس تقريرًا عن موسيماني بأحقيته في تولي القيادة الفنية للمنتخب الملقب بـ (الأولاد) بعد إقالة موليفي نتسيكي عقب فشله في التأهل لأمم إفريقيا.

صحيفة independent Online الجنوب إفريقية أشارت إلى أن موسيماني يستحق التوسل إليه للموافقة على الرحيل عن الأهلي وقيادة منتخب جنوب إفريقيا كونه الرجل الأنسب لمنتخب بلاده في الفترة الحالية.

اقرأ ايضا..الأهلي كامل العدد قبل مواجهة المريخ السوداني بدوري الأبطال

وأضافت الصحيفة إلى أن موسيماني بات الرجل الوحيد القادر على إعادة منتخب جنوب إفريقيا للعودة إلى الطريق الصحيح، مطالبة اتحاد الكرة الجنوب إفريقي بالتوسل للمدرب من أجل ترك الأهلي.

واختتمت الصحيفة تقريرها بأن قرار إقالة موسيماني من تدريب منتخب جنوب إفريقيا بعد فشل التأهل لأمم إفريقيا 2012 كان خاطئًا في ظل التطور الكبير الذي حدث للمدرب بتتويجه ببطولتي دوري أبطال إفريقيا مع صن داونز موسم 2016 ثم مع الأهلي بالموسم الماضي 2020 على حساب الغريم الزمالك.

وتتمسك إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب باستمرار موسيماني في القيادة الفنية للفريق الأحمر في ظل النتائج الإيجابية التي حققها الفريق تحت قيادته بعد التتويج ببطولة الدوري العام وأبطال إفريقيا وتحقيق الفريق للمرة الثانية في تاريخه إنجاز الفوز بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية والذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة.

ويأمل مجلس إدارة القلعة الحمراء، مواصلة موسيماني نتائجه الإيجابية مع الأهلي في الموسم الجاري في ظل تنافس الفريق القتالي للحفاظ على الألقاب التي حصل عليها في الموسم الماضي أبرزهم الدوري وأبطال إفريقيا، بخلاف السعي وراء التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي والمقرر إقامته أمام نهضة بركان المغربي يوم 28 من شهر مايو المقبل في قطر.

تم نسخ الرابط