رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بحد أدنى 75 جنيها.. قيمة العلاوة الحكومية للموظفين في يوليو

أصدر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قرارات مهمة، أبرزها موافقة الحكومة على إقرار حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

ووافق المجلس على إقرار علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بدءا من أول يوليو 2021 تقدر بنسبة 13% من الأجر الأساسي في 30 يونيو 2021، أو في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ وبحد أدنى 75 جنيها شهرياً، اتساقاً مع ما هو مقرر للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ودون حد أقصى أيضا.

اقرأ أيضا:7 قرارات مهمة من الحكومة.. الاجتماع تضمن رسائل الرئيس السيسي بقناة السويس.. إقرار حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية.. تعديل المادة «6» من اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات

كما تمت الموافقة على زيادة الحافز الإضافي شهريا، بدءا من 1 يوليو 2021، بفئات مالية مقطوعة، بواقع 175 جنيها للدرجات المالية الرابعة فما دونها، و225 جنيها للدرجة المالية الثالثة، و275 جنيهاُ للدرجة المالية الثانية، و325 جنيها للدرجة المالية الأولى، و350 جنيهاً لدرجة مديرعام وكبير، و375 جنيها للدرجة العالية، و400 جنيها للدرجة المالية الأولى، أو ما يعادل كل منها، ويستفيد من هذا الحافز من يعين من الموظفين أو العاملين بعد هذا التاريخ، ويعد هذا الحافز جزءا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير لكل منهم بحسب الأحوال، وذلك عملا بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فيما يخص الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021/2022، سعيا نحو تحسين أجور العاملين بالجهاز الإداري.

تم نسخ الرابط