رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

يويفا يحدد موقفه من النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا الشهر المقبل

كأس دوري أبطال أوروبا
كأس دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروربي لكرة القدم يويفا، أنه سيتخذ يوم 19 أبريل المقبل قراره بشأن النظام الجديد لدوري ابطال إفريقيا، والذي يشابه النظام السويسريفي لعبة الشطرنج، اعتبارا من عام 2024.

اقرأ أيضا:قبل مباراتي باريس سان جيرمان.. بايرن ميونيخ يفقد خدمات ليفاندوفسكي

وقال يويفا إنه سيتم مناقشة مستقبل الأندية الأوروبية لما بعد عام 2024،الأربعاء خلال اجتماع اللجنة التنفيذية، وهو ما سبق أن كشفته رابطة الدوريات الأوروبية الأسبوع الماضي.

وأضاف البيان: “القرار الرسمي بشأن هذه المسألة سيتخذ في الاجتماع المقبل للجنة التنفيذيةالمقرر في 19 أبريل من أجل وضع اللمسات الاخيرة على بعض التفاصيل”.

ويتوقع أن يكون الاجتماع مليئا بالقرارات المثيرة، حيث سيقرر الاتحاد الأوروبي المدن التي ستستضيف اليورو في الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو، خلال هذا الاجتماع، وأي مدينة من المدن الاثني عشر تمتنع عن استضافة الجماهير، سيتم سحب التنظيم منها.

اقرأ أيضا:بعد تأهل موريتانيا.. رقم قياسي جديد للعرب في بطولة أمم إفريقيا

ووفق النظام الجديد، سيتم زيادة عدد الأندية من 32 فريقا إلى 36 فريقا،تغيير نظام دور المجموعات المعتمد حاليًا والذي يقسم الأندية الى ثماني مجموعات من أربعة فرق، ووفقاً للنظام المقترح، تخوض الأندية "بطولة مصغرة" في مجموعة واحدة حيث يلعب كل فريق 10 مباريات بدلاً من الست حالياً.

ومن المقرر أن يتم منح أحد المقاعد الجديدة إلى الدوري الفرنسي، فيما سيتم منح المقاعد الثلاثة المتبقية إلى أبطال دوريات أخرى أو إلى أندية أخرى وفق تصنيفها القاري، والذي من شأنه أن يفضل الأندية التي تملك تاريخًا في أوروبا ولكنها تعاني محليًا، الأمر الذي سبب الكثير من الجدل داخل أروقة اليويفا.

وصرح جاكو سوارت أحد المسئولين برابطة الأندية الأوروبية أنالهيئة اقترحت حلاً وسطاً من شأنه خفض عدد مباريات الدور الأول لكل فريق إلى ثمانية بدلاً من العشر المقترحة.

تم نسخ الرابط