رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص| القبطان محمد إسماعيل أحد المشاركين في إنقاذ السفينة EVER GIVEN: «مكناش بننام ومش بنفكر غير إزاي نحل أزمة قناة السويس»

القبطان محمد إسماعيل الشريف - قائد القاطرة سفيترز بورسعيد 2
القبطان محمد إسماعيل الشريف - قائد القاطرة سفيترز بورسعيد 2

قال القبطان محمد إسماعيل الشريف، قائد القاطرة سفيترز بورسعيد 2، أحد الأبطال المشاركين في إنجاز سحب السفينة الجانحة بقناة السويس وإعادة فتح المجرى الملاحي بعد تعطله لمدة 6 أيام، إن دعوات الشعب المصري وإرادتهم كانت دافعا لهم لتحقيق الإنجاز مهما كانت الصعوبات، مؤكدا أن لحظة تحرير السفينة الجانحة كانت الفرحة الأكبر في حياته وسط صيحات من جميع القاطرات «الله أكبر.. الله أكبر».

وأضاف إسماعيل، في تصريحات خاصة لـ «موقع بصراحة»، «قعدنا 6 أيام حقيقي مكناش بننام مكنش في ذهننا غير إزاي نتخلص من الأزمة وحاسيين بضغوط إن العالم كله مستنينا نفشل والشعب المصري متعلق بينا وواقف في ضهرنا وعنده الأمل واليقين إننا هننجح»، مشيرا إلى أن جميع المشاركين في العملية من القباطين للقاطرات أو عمال أوناش وكراكات كانوا في حالة تكاتف وتناغم على قلب رجل واحد.

وأوضح إسماعيل، أنه لم يكن يلتفت للشائعات أو الأخبار حتى وإن شكلت ضغطا عالميا على حالة قناة السويس لحل الأزمة، قائلا «احنا كنا مركزين في شغلنا وواثقين في الخطط اللي تم وضعها من قيادتنا وطريقة تنفيذها ونجاحها وهو ما حدث في النهاية بفضل ربنا ودعوات المصريين».

وأوضح قائد القاطرة سفيترز بورسعيد 2، أن صعوبة عملية سحب السفينة الجانحة كانت بسبب التيار الماشي المؤثر على عملية المد والجزر بالمجرى الملاحي لقناة السويس واصطدام التيار بالجزء الخلفي للسفية بشكل معاكسة للاتجاه المراد تحريكها إليه، لافتا إلى أن اليوم الثالث كان الأصعب بعد فشل أولى محاولات قطر السفينة الجانحة رغم استمرار عمليات التكريرك.

ووجه إسماعيل الشكر، لكافة المشاركين في عملية تحرير السفينة، قائلا «حقيقي كل اللي شاركوا في الإنجاز يستحقوا التحية والشكر والتقدير زملائي القباطنة والمساعدين وأخواتي العمال في كل القاطرات والكراكات بذلوا كامل جهدهم لتحقيق النجاح، بجانب القيادات اللي كانت بيمدونا بالثقة دايمة وبيرفعوا من روحنا المعنوية، وخاصة القبطان رضا شحاتة والقبطان مدين وآخرين غيرهم جميعهم أبطال».

اقرأ أيضا:

انفراد| حوار.. القبطان مصطفى رجب أحد أبطال تحرير السفينة الجانحة بقناة السويس: شوفنا شائعات كتير وكنا بنضحك عشان كنا واثقين في النجاح.. وأسعد لحظة في حياتي لما حررنا السفينة وشوفت علم مصر بيرفرف قدامي

تم نسخ الرابط