رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص| مصدر بـ «قناة السويس» لـ «موقع بصراحة»: تنفيذ عمليات غطس أسفل السفينة الجانحة للتأكد من سلامة هيكلها الخارجي

السفينة الجانحة ايفير جيفن
السفينة الجانحة ايفير جيفن

أكد مصدر مطلع، بهيئة قناة السويس، أنه الهيئة بدأت عمليات فحص السفينة الجانحة ايفير جيفن بعد استقرارها ببحيرات الإسماعيلية تمهيدا لكتابة تقرير مفصل عن حالتها وحجم الضرر التي تعرضت له، موضحا أنه تم تشكيل مجموعة خاصة من الغواصية بدأو عمليات غطس لأسفل السفينة لفحص جسدها الخارجي.

وأاشرت المصادر، أنه من المقرر الاستعانة بتقرير اللجنة في التحقيقات الخاصة التي ستجريها هيئة قناة السويس مع طاقم السفينة للوقوف على الأسباب الحقيقية المؤدية لأزمة جنوحها بهذا الشكل، إلى جانب لجنة خاصة ستفحص محتويات السفينة الداخلية ومدى تعرضها لأي تلفيات من عدمه.

وأكد المصدر، أن الجسد الخارجي للسفينة تعرض لأضرار بالغة من المقدمة نتيجة لشحطها على أحد شطي القناة، نافيا أن تكون أعمال سحب وتحرير السفينة، قد تسببت لها بأي أضرار خاصة أنها تم تنفيذها بقدر عالي من الكفاءة والحساسية خوفا من حدوث أي ثقوب في جسد السفينة مم قد يؤدي لتسرب وقود أو غرق للسفينة وهو الأمر الذي وضعه القائمين على العملية في حسبانهم ونفذوه بنجاح.

وكانت هيئة قناة السويس، قد أعلنت أمس الإثنين، نجاح جهودها في بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة «إيفر جيفين» بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر وخروجها الآمن إلى مقرها ببحيرات الإسماعيلية.

تم نسخ الرابط