رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

زاهي حواس عن لعنة الفراعنة: «مفيش حاجه اسمها كده»

أبدى الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق تعجبه من استمرار الجدل حول علاقة موكب نقل المومياوات وما يرتبط به بما يسمى لعنة الفراعنة وبين الحوادث التي شهدتها مصر خلال الساعات الماضية، قائلاً: "كل شوية بنقول للناس مفيش شيء اسمه لعنة الفراعنة وحكاية لعنة الفراعنة يعود إلى استمرار وجود المومياوات لآلاف السنين بما خلق جراثيم غير مرئية كانت تقتل علماء الآثار فور دخول المقابر وهذا كان السر وراء شائعة "لعنة الفراعنة".

اقرأ أيضا:القائمة الكاملة للملوك والملكات في موكب نقل المومياوات.. رمسيس الثاني الأشهر والأعظم.. وداعية السلام الملك تحتمس الرابع.. والجميلات الشامخات نفرتاري وحتشبسوت وميريت أمون والملكة تي

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"، نحن اكتشفنا عشرات المقابر من قبل واستخرجنا المومياوات ولم يحدث أي شئ وتم نقل المومياوات الملكية أكثر من مرة قبل ذلك ولم تحدث لعنة الفراعنة".

اقرأ أيضا: نقل المومياوات حدث جلل.. زاهي حواس يكشف علاقة لعنة الفراعنة بالحوادث الأخير

وقال حواس إن نقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى إلى متحف الحضارة شيء عظيم جدا يفخر به آباؤنا الفراعنة، موضحا أن موت بعض العلماء بعد فتح المقابر الأثرية فى الماضى كان بسبب وجود جراثيم سامة فى الغرفة الموجود بها المومياوات، نظرا لأن المومياء محنطة من 3000 سنة وأكثر، وبعد فترة تم التعامل بشكل جيد خلال فتح المقابر.

تم نسخ الرابط