رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لميس الحديدي عن السفينة الجانحة: مشهد لم نراه من قبل

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن العالم كله ينتظر تحريك السفينة الجانحة "إيفر جيفن" في قناة السويس، حيث لن تسمح الظروف بالأمس لأتمام عملية التكريك، لكن الفرصة اليوم قد تكون أفضل مع وجود مدَّ عالي في مياه البحر.

اقرأ أيضا: أول صورة للقاطرة الهولندية بعد وصولها قناة السويس للمساعدة فى تعويم السفينة الجانحة

وأوضحت الحديدي، في برنامج "كلمة أخيرة"، المُذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن تصل قاطرتين عبر البحر المتوسط إحداهما هولنديه والأخرى إيطالية لديهما قدرات عالية لعمليات "قطر" السفن.

وأكد أن توقف السفينة "إيفر جيفن" في وسط القناة" يعطل يومياً 9 مليار دولار من التجارة العالمية، بما يكبد التجارة العالمية خسائر فادحة حيث أن هناك نحو 369 سفينة عالقة.

اقرأ أيضا:رئيس هيئة قناة السويس يكشف القصة الكاملة لحادث السفينة الجانحة.. بدون إصابات و24 ساعة عمل.. الرئيس السيسي يتابع لحظة بلحظة.. وطرح خطط وسيناريوهات بديلة في التعامل

وتابعت الحديدي،مشهد لم يحدث من قبل، هناك بعض السفن العالقة مع تأخر تحريك السفينة العالقة بدأت تفكر في إستخدام طرق بديلة مؤقتاً وإن كانت أطول لأنقاذ بضائعها العالقة، خاصة أن هذه البضائع لا تشمل فقط 10% من النفط العالمي لكنها تشمل كافة مناحي الحياة من أغذية وأدوية ومعدات وغيره، نظرًأ لأن قارة أوروبا العجوز تعمد كلية في تجارتها العالمية على قناة السويس.

تم نسخ الرابط