رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أسامة ربيع: القناة متعطلة وتغريم الشركة المالكة للسفينة الجانحة وارد

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن أمر الغرامات التي سيتم فرضها على الشركة المالكة للسفينة "إيفر جيفن"، سيكون بعد التحقيقات الجارية حاليا لمعرفة أسباب جنوح السفينة بقناة السويس، متابعا: "بعد التحقيقات هيبقى في كلام في موضوع الغرامات".

اقرأ أيضا:رئيس الوزراء: حادث جنوح السفينة فى قناة السويس استثنائي

أضاف ربيع، فى مؤتمر صحفى بمحافظة السويس، أن حادث جنوح السفينة في قناة السويس أمر يحدث في العالم بأكمله، ولن تفقد قناة السويس أهميتها بسبب هذا الحادث، مردفا: "العملية صعبة ولو لجأت السفن لطريق رأس الرجاء الصالح سيكون أصعب في المرور، وقناة السويس كممر ليس له دخل بالحادث وغير متعمد أو مقصود وليس لنا تأثير به".

اقرأ أيضا:رئيس الوزراء: حادث جنوح السفينة فى قناة السويس استثنائي

وأكمل: "لن نفقد عملائنا وممكن أن نقدم حوافز للسفن وبنشوف إيه اللى ممكن نعمله وبنشوف السفن المتعطلة لدينا، نبحث ما هو الممكن أن نقدمه لهم مع التوكيلات بحيث نساعد العملاء ولن نتخلى عنهم"، مشيرا إلى أن العام الماضى حققت قناة السويس إيرادات بقيمة 5 مليارات و600 مليون دولار، قائلا: "نحن بالطبع نتأثر بهذا الحادث لأن القناة واقفة حاليا، ولكن دخول الكراكات للمساعدة في تعويم السفينة الجانحة أمر جديد وأثنى عليه الخبراء".

واستأنفت هيئة قناة السويس، محاولة تعويم جديدة بعد ظهر اليوم السبت، ووصف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء جنوح السفينة في قناة السويس بأنه "حادث شديد الاستثنائية".

وكانت شركة هولندية تعمل لتعويم السفينة الجانحة في قناة السويس، قالت إنه من الممكن تحرير السفينة في غضون الأيام القليلة المقبلة، إذا تمكنت قاطرات ثقيلة والعمليات الجارية لتجريف الرمال من حول مقدمتها ومد مرتفع إزاحتها من مكانها.

تم نسخ الرابط