رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كامل الوزير: تخصيص 225 مليار جنيه للسكك الحديدية واستيراد عربات بـ43 مليار

أعرب اللواء كامل الوزير وزير النقل، عن حزنه الشديد بسبب حادث قطاري سوهاج، وقدم التعازى للشعب المصري، وأهالي ضحايا الحادث، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، معلنًااعتذاره بالنيابة عن نفسه وعن جميع العاملين بالهيئة عن الحادث.

اقرأ أيضا..الرئيس السيسي يوجه بسرعة صرف التعويضات لشهداء ومصابي حادث قطاري سوهاج

وأكد الوزير، خلال مؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء اليوم السبت، بشأن الحادث، أنه تم تخصيص 225 مليار جنيه للسكك الحديدية، إلى جانب استيراد عربات جديدة بقيمة 43 مليار جنيه.

وتابع: لن تكون هناك عربة قطار قديمة واحدة بنهاية العام الجاري، سواء من حيث الصيانة أو الاستبدال.

اقرأ أيضا:النص الكامل لبيان النيابة العامة التفصيلي عن حادث قطاري سوهاج

وقال إن الرئيس يطلع على كافة التفاصيل ذات الصلة بحادث قطاري سوهاج وملابساته وتطورات التحقيقات الجارية، فضلاً عن التقارير المتعلقة بما تم اتخاذه حتى الآن من إجراءات علاجية وطبية تجاه المصابين، وكذا التعويضات للشهداء والمصابين.

وقدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، التعازي لأسر ضحايا حادث قطاري سوهاج، مشيرا إلى أنه كان هناك اجتماع مع الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم لمتابعة تداعيات الحادث، ووضع رؤية محددة للتعامل في قطاع السكك الحديدية حتى انتهاء عملية تطوير القطاع.

وأشار مدبولي، إلى أن اليوم يوجد صورة أكثر دقة عن تفاصيل الحادث، منوها بأن الرئيس السيسي وجه بسرعة صرف التعويضات للمصابين وأسر الضحايا.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي وجه بصرف معاش خاص لكل من تسبب الحادث في إصابته بنسبة من العجز.

لمتابعة كل ما يتعلق بحادث قطاري سوهاج في تغطية خاصة لحظة بلحظةاضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

تم نسخ الرابط