رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزيرة الصحة: أول سيارة إسعاف وصلت لموقع حادث قطاري سوهاج بعد 5 دقائق من البلاغ

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن 165 شخصا أصيبوا في حادث تصادم قطاري سوهاج، بينما أسفر الحادث عن 32 حالة وفاة، مشيرة إلى أن الإصابات ما بين متوسطة وكدمات وجروح قطعية وكسور: «70% من الحالات فيها كسور، و3 حالات ستتلقى العلاج في معهد ناصر، وستنقل إليه بطائرة».

وأضافت هالة زايد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج «الحكاية»، الذي يعرض عبر شاشة «MBC مصر»: «المصابون الثلاثة سيخضعون لتدخلات جراحية دقيقة، وحركنا 105 سيارات إسعاف و3000 كيس دم وبلازما، بالإضافة إلى وجود 3400 كيس».

وتابعت وزيرة الصحة والسكان: «لا نعاني من أي نقص في أكياس الدم، وهذه الأكياس تفيدنا في الاحتياطي الاستراتيجي والعمليات الكبرى والحوادث».

وأشارت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إلى وجود عربتي قطارات فوق بعضهما منذ وقوع الحادث، وتجرى إزالتهما، متوقعة عدم حدوث زيادة في الوفيات: «كل الحالات مستقرة حتى الحالات الثلاث التي سننقلها، لكنها حالات دقيقة، وبالتالي فنحن سننقلها حتى لا تتعرض لأي مضاعفات، ووقفت مع الأهالي في مسشتفى طهطا، ويشعرون بامتنان كبير بسبب توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتحرك المسؤولين».

وأوضحت هالة زايد، أن الأهالي وجهوا الشكر للقيادة السياسية على إحساسها الدائم بالمواطنين، كما لمستهم الكلمات القوية في عزاء الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكدت أن سيارات الإسعاف، تحركت بسرعة، فقد تلقت الوزارة إخبارية بوقوع الحادث في الساعة 12:04 وتحركت أول سيارة في الساعة 12:09، ووصلت الموقع، تلتها 36 سيارة، وجرى وصول 105 سيارات إسعاف، من أجل تنفيذ الإخلاء الآمن، مشيرة إلى وصول أول سيارة بعد 5 دقائق من تلقي بلاغ تصادم القطارين بسوهاج.

وذكرت أنه جاري رفع عربة قطار من فوق الأخرى حاليًا، معربة عن أمنياتها بعدم اكتشاف ضحايا أخرين للحادث.

وتوجهت بالشكر للشعب المصري على رسائل الدعم التي تقدم بها من خلال تبرعه بالدم، قائلة إنها تشجعهم على ذلك، خاصة وأنها تفيد في توفير احتياطي استراتيجي يفيد في أوقات الحوادث.

ولفتت إلى شعور أهالي سوهاج بالامتنان الكبير للتحرك السريع من جانب الحكومة والمسؤولين لمتابعة تطورات الحادث والاطمئنان على الضحايا، مضيفة أنها لم تطرق إلى سؤال المصابين عن أسباب وقوع الحادث لأنها كانت منشغلة في الاطمئنان على حالاتهم الصحية وتلقيهم للخدمة الطبية.

وأشارت إلى تحرك أول سيارة إسعاف بعد 5 دقائق من الإبلاغ عن الحادث فضلًا عن الدفع بـ 36 عربة أخرى تباعًا حتى وصل العدد النهائي إلى 105 سيارات إسعاف، لافتة إلى توفير عربات من محافظات قنا وأسيوط والأخرى المجاورة.

تم نسخ الرابط