رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزيرة الصحة: إصابات حادث قطاري سوهاج مستقرة وجاري نقل 3 حالات لمعهد ناصر

تقدمت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد بالعزاء للشعب المصري في ضحايا تصادم قطاري سوهاج قائلة: «تعازينا للشعب المصري وتمانيتنا العاجلة بالشفاء للمصابين».

اقرأ أيضًا:مدير إدارة المستشفيات الجامعية يكشف الحالة الصحية لمصابي حادث قطاري سوهاج

وأضافت زايدفي مداخلة هاتفية عبر برنامج «كلمة أخيرة»،الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أنها قامت بجولة موسعة في كافة مستشفيات المحافظة سواء مستشفى سوهاج التعليمي أو العام أو مستشفى طهطا، كما أنه فور وقوع الحادثة تم التحركبأسطول من عربات الإسعاف بلغ نحو 105 عربة إسعاف وضخ 3 آلافكيس دم بالإضافة إلى 3 آلاف من الموجودين في المستشفيات من الفصائل المختلفة.

وأكملت: «قمنا بضخ نحو 52 من الكوادر الطبية المتخصة في جراحات الأوعية الدموية والمخ والأعصابوالعظام والوجه والكتفين بالإضافة لتخصصات التخدير».

واستطردت: «وفرنا أيضاًشحنات المستلزمات الطبية التي تحتاجها الميتشفيات وجميع الحالات مستقرة حتى الآن وسيتم نقل ثلاثة حالات فقط للقاهرة لمعهد ناصر خلال ساعةولكن في المجمل الأوضاع مستقرة وجميع الحالاتستشفى قريباً».

اقرأ أيضًا:يوم حزين ومؤلم.. الباز: حادث قطار سوهاج مروع والدولة تبذل جهود كبيرة

وكشفت الوزيرة أن أعداد الإصابت165إصابة تتراواح مابين جروح قطعية وكدمات وكسور، مشيرة إلى أن 70% من الحالات بها كسور تتراواح مابين كسور بسيطة إلى مضاعفة،قائلة «معظم الإصاباتمستقرة وأعداد الوفياتلازالت ثابتة حول32وفاة وجاري الآن رفع أحد الأوناش ونتمنى أن لايكون أسفله وفيات».

تم نسخ الرابط