رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أبو الغيط: الجامعة العربية مستعدة لدعم مصر والسودان حال التحرك لمواجهة الخطوات الإثيوبية

أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن الجامعة مستعدة لدعم مصر والسودان حال قرارهما التحرك على المستوى الدولي لمواجهة الخطوات الإثيوبية، مشيرا إلى أن الجامعة تمنح ميزة إضافية للدولتين، حيث إنهما يشتركان مع إثيوبيا فى عضوية الاتحاد الإفريقى.

اقرأ أيضا..الرئيس السيسي: نرفض سياسة فرض الأمر الواقع في ملف سد النهضة

ووصف أبو الغيط، في حواره مع قناة “العربية”، الدور الذى يمكن أن تقوم به الجامعة لدعم مصر والسودان، فيما يتعلق بقضية سد النهضة بـ"الاحتياطي الاستراتيجى".

وحول القضية الفلسطينية، قال أبو الغيط الاجتماع الطارئ الأخير الذى عقدته المنظمة حول القضية الفلسطينية شهد إجماعا كبيرا حول دعم السلطة الفلسطينية، مضيفًا أن الجامعة سوف ترسل بعثة صغيرة لمراقبة الانتخابات المقبلة، والوضع المالى يعوقها عن إرسال عدد كبير من المراقبين.

اقرأ أيضا..أستاذ موارد مائية يرد على «كذبة إثيوبيا» عن استحواذ مصر والسودان على مياه النيل

وأوضح أن القضية الفلسطينية تمر بمرحلة حساسة، وهناك حاجة ملحة لمتابعة ردود الأفعال الدولية على الانتخابات المقبلة ونتائجها، مشيرًا إلى أن هناك فرصة سانحة أمام مزيد من الانفتاح مع الولايات المتحدة، وذلك بعد خروج الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عبر إعادة مفتح مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، بالإضافة إلى إعادة عمل "الأونروا".

تم نسخ الرابط