رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ضمن «حياة كريمة».. الحكومة: إصدار عملة تذكارية بمناسبة بدء مشروع تطوير القرى

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

وافق مجلس الوزراء على المقترح المقدم من وزارة المالية، ممثلة فى مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، والخاص بسك عملة معدنية متداولة بمناسبة البدء فى المشروع القومى لتطوير القرى بالريف المصرى، الذى يأتى ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك فى إطار تجسيد ما يتم من مجهودات ومشروعات قومية تتحقق على أرض الواقع، فى شكل عملات تذكارية أو عملات متداولة.

اقرأ أيضا..اشتغل فني.. في إطار مبادرتي حياة كريمة ومراكب النجاة.. توفير 1600 فرصة عمل.. ملتقى شباب المنيا وبرنامج التعليم والتدريب يهدف للربط بين جانبي العرض والطلب في سوق العمل

واستعرضت الحكومة فى اجتماعها اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عدداً من المستجدات المتعلقة بخطة توطين صناعة الوحدات المتحركة للسكك الحديدية ومستلزماتها، وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بتوطين هذه الصناعة الهامة لتلبية احتياجات السوق المحلية.

اقرأ أيضا..حياة كريمة تنقذ العمالة غير المنتظمة.. سعفان ومحافظ الدقهلية يسلمان 5344 بوليصة تأمين للصيادين.. 100 ألف جنيه تعويض في حالات العجز أو الوفاة.. وشهادة قياس مستوى المهارة مجانا

وتمت الموافقة على الاستمرار في إعطاء الأفضلية المقررة للمنتجات المستوفاة لنسبة المكون المصري طبقاً لقانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة، بحيث تلتزم وزارة النقل والهيئات التابعة لها بأن تتضمن كافة عقود المشتريات والمناقصات المطروحة، تحقيق نسب مكون محلي متزايدة، وذلك اتساقاً مع القانون رقم 5 لسنة 2015 في شأن تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية.

تم نسخ الرابط