رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي: نرفض سياسة فرض الأمر الواقع في ملف سد النهضة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه ناقش، اليوم الأربعاء، مع رئيس بوروندي إيفاريست ندايشيميى بقصر الاتحادية، سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين في مجال الموارد المائية والري، والجهود المشتركة لتعظيم الاستفادة المستدامة من موارد نهر النيل، قائلا: «أكدنا على رؤيتنا لجعل نهر النيل مصدراً للتعاون والتنمية كشريان حياة لجميع شعوب دول حوض النيل». وأضاف الرئيس فى كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك، أنهما استعرضا التطورات الخاصة بقضية سد النهضة، كقضية وجودية تؤثر على حياة الملايين من المصريين، مضيفًا: «أكدت ضرورة السعي للتوصل في أقرب وقت ممكن إلى اتفاق قانوني ملزم ينظم عملية ملء وتشغيل سد النهضة، بعيداً عن أي منهج أحادي يسعى إلى فرض الأمر الواقع وتجاهل الحقوق الأساسية للشعوب».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيرة البوروندى، توقيع 6 مذكرات تفاهم تضمنت مذكرة تفاهم للإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحاملى جوازات السفر الرسمية.

كما شملت مذكرات التفاهم، مذكرة تفاهم للتعاون فى مجال السياحة، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال التربية والتعليم، ومذكرة تفاهم فى مجال الثقافة، ومذكرة تفاهم للتعاون فى مجال الإعلام، جاء ذلك عقب مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس البوروندي في قصر الاتحادية.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية الرئيس ايفاريست ندايشيمي رئيس جمهورية بوروندي. ووصل، مساء أمس الثلاثاء، الرئيس البوروندي إيفاريست ندايشيميى، الذي يبدأ زيارة رسمية للبلاد، يلتقي خلالها عددا من المسئولين، وذلك لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر وبوروندي، وآخر التطورات على الساحة الأفريقية.

من المقرر أن يبحث الرئيس البوروندي خلال زيارته لمصر، علاقات التعاون بين البلدين في كل المجالات، وسبل تطويرها الفترة القادمة، والاستفادة من الخبرات المصرية، إلى جانب استعراض آخر التطورات على الساحة الأفريقية.

تم نسخ الرابط