رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير القوى العاملة لـ«العائدين من الخارج»: الدولة وقيادتها السياسية مهتمة بكم

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

التقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، الثلاثاء، في إطار جولاته الميدانية بالمحافظات، ومحافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، العمالة المصرية العائدة من الخارج بالمحافظة، لمساعدتهم في عمل مشروعات صغيرة.

وأكد سعفان، أن الدولة وقيادتها السياسية وجهت بالاهتمام بالعمالة المصرية العائدة من الخارج، وعليه عملت الوزارة على الاهتمام بتلك الفئة، وتوفير وضع لا يشعرها بأنها تركت مجال عملها في أي دولة ولا يوجد لها فرص في بلدها، لافتًا إلى أنه حضر إلى لقائهم لخدمتهم، ولكي يطمئن على نجاح المشروعات التي تقدموا بها، وفي نفس الوقت يكونوا هم أنفسهم على قناعة كاملة بفكرة مشروعاتهم، وليكتب له في النهاية النجاح.

وأشاد سعفان، بالتعاون المثمر مع جهاز تنمية المشروعات والمحافظة، وجهاز مشروعك وإدخال جهات أخرى معنية نحتاج التعاون فيها منها بنك ناصر لخدمة أبنائنا من العمالة العائدة من الخارج وخريجي التدريب.

كما أشاد بدوره بتنظيم العملية، ويسعى لتلبية طلبات المتدربين ويسهل جميع الإجراءات لتوفير ما يحتاجون إليه لعمل مشروعاتهم.

وأكد: "نحتاج إلى الخروج بمشروعات لكل الحاضرين يمكن من خلالها توفير فرص عمل لشباب آخرين بما يسهم في دفع الاقتصاد القومي للدولة المصرية".

وأوضح أن الجهاز ساعد العديد من الشباب في عمل مشروعات خاصة لهم، وسيتم زيارتها والتعرف على طرق نجاحها على أرض الواقع، واكتساب الخبرة اللازمة لإنجاح مشروعات جديدة والاجتهاد والطموح، موجهًا كلامه للمتدربين قائلًا: "أبدا بحجمك وعلى قدر خبرتك يكبر مشروعك وتحقق حلمك".

اقرأ أيضا..سجل نفسك.. أهم مبادرة توفر الخدمات للعاملين بالخارج برعاية القوى العاملة

وأشار الوزير إلي أن مبادرة "سجل نفسك" التي أطلقتها الوزارة في 12 مارس الجاري للعمالة المصرية في الخارج، تم إطلاقها من الدولة لخدمة أبنائها في دول العالم، حتى يتسنى عمل قاعدة بيانات كاملة عنهم تسهل التواصل معهم لحل مشكلاتهم وتلقى طلباتهم وتنفيذها بدون فرض أي استحقاقات ناتجة عن هذا التسجيل.

ودعا الوزير المصريين العائدين من الخارج الحاضرين للقاء، أن يدعو أصدقاءهمومعارفهم الموجودين في الخارج بسرعة تسجيل بياناتهم في الحملة على موقع الوزارة الرسمية، وتوعيتهم بأهمية تلك الحملة لهم وما تحققه لهم من مزايا وحقوق، وكذا التصدي لشائعات التي يطلقها أعداء الوطن.

تم نسخ الرابط