رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طبيب نفسي: شريف الدسوقي ليس مريضا نفسيا لكن يتعرض لهجوم

شريف الدسوقى
شريف الدسوقى

ظهر الفنان شريف الدسوقي، مع الإعلامي عمرو أديب فى لقاء تلفزيوني تحدث خلاله عن الأزمة الصحية التي تعرض لها مؤخرًا، والشائعات التي لاحقته مؤخرًا وأبرزها أنه هارب من مصحة للعلاج النفسي، وطرده من المسلسلات لذهابة إلى التصوير مخمورًا.

ونفى «الدسوقي»هذه الشائعات مؤكدًا أنه يتمتع بصحة نفسيةجيدة، بالإضافة إلى أنه يحترم قدسية أماكن التصوير، معللًا ذلك بأنه تربى في مدرسة إسماعيل ياسين التي تقدس المسرح مثل الجامع والكنيسة.

اقرأ أيضًا:شريف دسوقي يبكي على الهواء مع عمرو أديب: أنا فنان ابن فنان وعيب يتقال بروح اللوكيشن مخمور.. أنا جالى ضغط وسكر وقدم سكري في 11 يوم.. وأصيبت وأنا بصور وقالوا اتطردت.. الظلم وحش وزعلانين عشان بطالب بحقي

وعلق البعض على أن شريف الدسوقي، ظهرت عليه علامات التوتر وعدم الاتزان فيبعض الأحيان اثناء حواره عمرو أديب، وأشار البعض إلى أنه يعاني مشكلات عدم اتزان نفسي.

الدكتور إبراهيم مجدي،استشاري الطب النفسي، كشف في حديثهلـ«بصراحة»حالة الفنان شريف الدسوقي، مؤكدًا أنهشخص سوي تمامًا، ويتعرض إلى حملة تشوية ممنهجة لتحطيمه.

وشدد الدكتور إبراهيم على أن المرض النفسي ليس وصمة ولا وإداة تستخدم لمحاربة احد الأشخاص، فكرة دخول المصحة ليست مشينة، قائلًا: «مينفعش حد يتعاير أنه فى مصحة نفسية .. ومينفعش رامز يعمل برنامج يسميه مريض نفسي»، مثل هذه الأشياء تعد تنمر وجريمة.

اقرأ أيضًا:نقيب الممثلين عن فيديو شريف دسوقي: لا تعليق

وعن الحديث عن أن طريقة كلامه أظهرت أنه غير متزن نسبيًا، أكد أن ذلك قد يكون سببه التوتر والظلم الذي تعرض له بجانب الأزمات المتتالية التي عاشها مؤخرًا، وظهوره في أكبر برنامج تلفزيوني في مصري بمساحة وقت كبيرة، بعد أن عانى منذ فترة طويلة دون أن يسمعه أحد، مؤكدًا على أنه عبر نفسه بشكل جيد كما أنه متكلم لبق.

وقال إنه لايمكنه تشخيص حالة مريض بشكل سليم من خلال ظهور إعلامي، إلا أنه يؤكد أن شريف الدسوقي سوي نفسيًا ويتعرض للكثير من الضغوط النفسية، نتيجة تعرضه لحملة ممنهجة لاغتيالهمعنويًا.

وعن اتهامات البعض له بأنه افتعل البكاء وكان تمثيلًا وليس حقيقيًا، أكد على أن هذا الأمر إن كان حقيقيًا فهو أثبت أنه ممثل مبدع و بارع وعبر عن قدراته بشكل رائع.

ودعا الدكتور إبراهيم مجدي الجمهور، بمتابعة تمثيله وأدواره وليس فقط دور «سبعبع»، شريف الدسوقي ممثل موهوب ومبدع، ولا يصح التعامل معه بهذه الطريقة في العالم كله يحاول أن يرفع من شأن هؤلاء الموهوبين ولكن في مصر نفتقد القدرة على صناعة النجوم.

واقترح الدكتور إبراهيم مجدي أن يتواجد فريق عمل كامل مع النجوم من بينهم استشاري نفسي، لمساعدتهم على الخروج من الشخصيات التي قدموها ومن شأنها أن تعرضهم لمشاكل نفسيه، وحتى إن كان هناك أزمة مع شريف الدسوقي، يجب أن يكون هناك من يوجهه متى يتكلم ومتى يسكت، ولكن ما حدث معه أمر صعب، لم يتقاضى أجره وعندما طالب به واشتكى للنقابة تم شن هذه الحملة عليه ليخاف منه المنتجين ويبتعد عن الساحة.

وقال إنه متعاطف معه لأنه صادق وتعرض إلى الظلم، وندد بفكر الزج بالمرض النفسي فى أى حملة ممنهجة ضد أى إنسان، مشددًا على أنه ان الأوان للتخلص من هذه الأفكار، فالمرض النفسي مثل أي مرض عضوي، وهو نتيجة لخلل في كيميا المخ.

وأوضح أن هناك فرق بين التعرض لضغوط حيايته ونفسية، وأن يكون الشخص مريض نفسي، وقد يقع على الشخص قهر أو ظلم كبير يؤدى إلى حدوث خلل في كيميا المخ ويؤثر عليه حتى يصاب بالاكتئاب، ولكنه يتعافى بمجرد زوال السبب أو الظلم والقهر الذي تعرض له.

تم نسخ الرابط