رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس وزراء الأردن: علاقاتنا بمصر نموذجية ومواقف البلدين متطابقة تجاه القضية الفلسطينية

قال بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني، إن العلاقات المصرية الأردنية علاقة استثنائية ونموذجية على مستوى البلدين والقيادتين والمسئولين من البلدين.

اقرأ أيضا:مراسم استقبال رسمية.. لحظة وصول رئيس الوزراء و11 وزيرا إلى الأردن (صور)

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إلى أن نمط العلاقة المثالية بين الدولتين يتعين أن تكون عليها العلاقة بين الأشقاء، لافتًا إلى أن المباحثاتتمخضت عن توقيع عدد من الاتفاقيات على مستوى التعاون الثنائي في الكثير من المجالات.

وتابع: «لدينا مواقف متطابقة فيما يخص القضية الفلسطينية بما يؤدي للحل العادل والشامل للقضية والحل الوحيد هو حل الدولتين والذي بمقتضاه دولتان، بأن تكون هناك دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على التراب الفلسطيني علي حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية ذات سيادة كاملة».

واليوم الثلاثاء، عقدت اجتماعات الدورة الـ 29 للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، بمقر رئاسة مجلس الوزراء الأردني، وبرئاسة رئيسي وزراء البلدين، الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور بشر الخصاونة، وبحضور وفدي البلدين.

اقرأ أيضا:مدبولي: نقدر موقف الأردن الداعم لمصر والسودان في ملف سد النهضة الإثيوبي

وبحسب بيان رسمي حضر من الجانب المصري، وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والتموين والتجارة الداخلية، والتعاون الدولي، والصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

كما حضر من الجانب المصري،وزراء النقل، والطيران المدني، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتجارة والصناعة، إضافة إلى سفير مصر لدى عمان، ورئيس هيئة الدواء المصرية، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وعدد من المسئولين وممثلي الجهات المعنية.

أما من الجانب الأردني، حضر وزراءالصناعة والتجارة والتموين، المياه والري، والتخطيط والتعاون الدولي، والأشغال العامة والإسكان، والنقل، والسياحة والآثار، والدولة لشئون رئاسة الوزراء، والزراعة، والطاقة والثروة المعدنية، والاقتصاد الرقمي والريادة، والداخلية المكلف بعمل وزير الصحة، وسفير الأردن لدى القاهرة، وعدد من المسئولين وممثلي الجهات المعنية.

تم نسخ الرابط