رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد تجدد ظاهرة الرغاوي البيضاء.. البيئة تسحب عينات من ترع الغربية.. صور

عاينت لجنة مكبرة من جهاز شؤون البيئة بوسط الدلتا برئاسة عبدالمنعم طه مدير إدارة النوعية بجهاز شؤون البيئة بوسط الدلتا بطنطا، محطة الخلط بقرية كفرديما التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية، بعد تجدد ظاهرة الرغاوي البيضاء التي تشبه الثلوج فوق سطح مياه ترعة مياه بحرسيف المعذية لأكثر من ألف فدان زراعي بقرية كفر ديما وعشر قرى مجاورة لها للعام الثاني على التوالي، حيث تم أخذ عينات من مياه ترعة بحر سيف العذبة والرغاوي البيضاء المغطية لها وامتدادها لمسافات كبيرة في المياه.

اقرأ أيضا:إعدام 800 شيشة بمحافظة البحيرة (صور)

جاء ذلك بعد تلقي الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، عدة شكاوى من المواطنين والفلاحين بتضررهم من خلط ورفع مياه مصرف تلا الملوثة مع المياه العذبة بترعة بحر سيف أمام محطة الخلط بقرية كفرديما .

اقرأ أيضا:حريق بمصنعين للأثاث بدمياط الجديدة (صور)

وكلف محافظ الغربية، جهاز شئون البيئة بوسط الدلتا والكائن بمدينة طنطا برئاسة الدكتور أشرف أبوالفتوح رئيس الجهاز؛ لأخذ عينات من المياه وتحليلها ومخاطبة وزارة الري لمعرفة أسباب تلك الظاهرة وعمل تقرير بذلك.

وأكد عدد من أهالي قرية كفرديما، أنهم تقدموا بعشرات الشكاوى إلى مجلس الوزراء لتضرر الأهالي من عمليات خلط المياه وتعرضهم لخطر تلوث المياه والأراضي الزراعية وتكرار ظاهرة الرغاوي البيضاء للعام الثاني على التوالي وامتدادها لمسافات طويلة بسطح المياه.

جدير بالذكر أن تلك الظاهرة الغريبة التي تشهدها المنطقة، كانت قد تكررت العام الماضي وتم إغلاق محطة الخلط بكفرديما وقتها بقرار من محافظ الغربية لمدة ٤ شهور.

تم نسخ الرابط