الجمعة 9 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

استجابة لوالدته.. الرئيس السيسي يوجه بإطلاق اسم شهيد على مدرسة بالسويس

الرئيس السيسي  موقع بصراحة الإخباري
الرئيس السيسي

قرر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إطلاق اسم الشهيد محمد عمرو الطاهر على مدرسة بالسويس؛ استجابة لطلب والدته، وتخليدا لذكرى الشهيد بالقوات المسلحة بسيناء.

اقرأ أيضا: البرلماني طارق عبد العزيز: ختان الإناث قد يكون لضرورة طبية لـ«إصلاح تشوهات»

وقالت منال حمدي والدة الشهيد محمد في مداخلة هاتفية في برنامج صالة التحرير مع عزة مصطفى إنها أم لشهيدين: ضابط جيش، ومهندس مدني، كما أنها فقدت طفلين قبل ولادتها.

وأضافت حمدي أنها فخورة بولديها، وسيكون عيدهم معا في الجنة، مشيرة إلى أن ولدها كان يحلم بالانتقال للكلية الحربية، في مرحلة الثانوية العامة وقد حقق حلمه بذلك.

وتابعت باكية أن الشهيد محمد كان يحلم بالالتحاق بسلاح الصاعقة، رغم كونه من قوة سلاح المشاة، وكان يقول أنهم لا ينامون حتى ينام شعب مصر آمنا ومطمئنا، وكان يتمنى الشهادة حتى نالها، مشيرة إلى أن الفاصل بين استشهاد نجليها 14 يومًا فقط . 

اقرأ أيضا: الباز: الرئيس السيسي أنصف المرأة لأنه يمتلك إرادة قوية

يذكر أن الشهيد محمد عمرو الطاهر كان من قوة الدفعة 112 حربية وكتيبة الأبطال 103 صاعقة والذى استشهد أثناء قوة تأمين قطاع شمال سيناء إثر انفجار عبوة ناسفة بمنطقة العمليات.

وطلبت والدة الشهيد أن يتم إطلاق اسم الشهيد على إحدى المدارس أو الشوارع بمحافظة السويس، الأمر الذي استجاب له الرئيس السيسي فورا، وقرر إطلاق اسمه على مدرسة.

Go to top of page