السبت 3 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

بمشاركة واسعة.. فريق «ينفع نفرح» يحتفل بعيد الأم في القاهرة الكبرى

موقع بصراحة الإخباري

نظم فريق «ينفع نفرح» لخدمة المجتمع والطوارئ والأزمات بقيادة الدكتورة إيفا بطرس، احتفالية بعيد الأم، استمرت علي مدار يومين، مستخدما أتوبيس مكشوف مزين بالبالونات الملونة والأعلام يطوف شوارع محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، يحمل لافتات مكتوب عليها " في عيدك يا أمي ربنا بيقولك أنا مش ناسيكي"، «ينفع نفرح»، «أنت موضع اهتمامي»، «فرح» ، «ملهاش طعم من غيرك»، «أمان» و«راحة».

 

 

 

وتغنى المشاركون بأغاني شهيرة بمناسبة عيد الأم، ووزعوا الهدايا العينية والأعلام وقدموا كلمات الشكر والعرفان للأم المصرية، والتقطوا صورًا تذكارية، معهم لتشجيعهم في ظل الظروف الراهنة بسبب انتشار جائحة كورونا "كوفيد 19".

اقرأ أيضا:  في عيد الأم 2021.. 4 مبادرات حكومية لدعم المرأة المصرية

 

 

 

 

وكشفت إيفا بطرس، مسؤولة خدمة الأغاثة في مصر والوطن العربي، فكرة المبادرة وتأسيس فريق «ينفع نفرح»، مشيرة إلى أن فكرة تأسيس الفريق جاءت منذ قرابة الـ 10 سنوات، واستهمت الفكرة من ترشحها لمجلس النواب آن ذاك من خلال تخصيص الأوتوبيسات وتزيينها واستخدام الأغاني الوطنية، وتحويل تلك الفكرة من الترويج لها أثناء الترشح إلى استهداف إدخال البهجة والفرح لروح المواطنين والعمل على إسعادهم تحت مسمى «ينفع نفرح».  

 

 

وأضافت بطرس في تصريحات لـ«بصراحة»، أنها الفكرة قائمة على الجهود الذاتيه والتطوعية، وتستهدف المناسبات التي يمكن من خلالها المشاركة في سعادة المواطنين وإدخال السرور إلى نفوسهم، قائلة «معندناش مكان لأي صاحب أجندة أو هدف أو للإشارة لمشكلة ما أو الترويج لشيء معين غير العمل على إسعاد الناس».

 

اقرأ أيضا:  بحبك يا أمى.. أغنية جديدة لمحمد نور بمناسبة عيد الأم (فيديو)

 

وتابعت أن الفريق قرر أن يشارك الشعب المصري في احتفائه بعيد الأم في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها بلادنا في ظل انتشار جائحة كورونا، اصرارا علي نشر مشاعر الحب والفرح، منوهة بأن الأوتوبيسات تحركت في أغلب مناطق القاهرة، وتم توزيع الهدايا على المواطنين، والحديث معهم وهو مالاقى ترحيب وقبول ومشاركة من جانبهم، مستكملة «الناس بمجرب مانقرب منها ويشوفوا الشعار  بنلاقي مشاعر الفرحة والسعادة في وجهوهم».

 

 

 

ونوهت أن الفريق يضم مجموعة من الشباب من الجنسين بالإضافة إلى عدد من المشاركين من متفاوتي الأعمال وتم إنشاء المبادرة منذ نحو 110 سنوات، مشيرة إلى أنه يتم التخطيط حاليا لإقامة فعاليات أخرى خلال شهر رمضان المقبل، ودراسة إقامة سحور طوال الشهر الكريم.

 

 

ويشار إلى أن الأوتوبيسات المستخدمة في جولة فريق «ينفع نفرح» تتبع شركة امكو للسياحة ومقرها القاهرة، والمدير التنفيذي لها نادر عزب.  

 

 

 

 

 

 

Go to top of page