الأحد 27 نوفمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

الرئيس السيسي: والله العظيم عملنا حياة كريمة للحفاظ على المرأة المصرية

موقع بصراحة الإخباري

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة تحركت بشكل كبير فى مشروع «حياة كريمة» من أجل دعم المرأة المصرية قائلا: «والله العظيم كنت بعمل كده علشان الست وأولادها.. ولازم نحافظ على حق المرأة».



اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يهنئ سيدات مصر بعيد الأم: كل سنة وأنتن طيبات

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته فى احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021: "من مروءة الراجل الحفاظ على حق المرأة والمفروض كرجال إعطاء المرأة حقوقها.. وكان هدف من أهداف القضاء على المناطق الخطرة وغير الآمنة الحفاظ على أهلنا وعلى المرأة المصرية فى ظل الظروف الصعبة".

اقرأ أيضا: السيدة انتصار السيسي لـ«الأمهات»: كل عام وانتِ معلمة شديدة الحكمة والصبر

وتابع الرئيس السيسى: "مشروع حياة كريمة بدأنا منذ عامين.. ولكن محتاجين قفزة كبيرة.. والهدف السيدات المصريات الموجودة فى الريف والتى تعانى من الحال مثل نقص الخدامات مثل الصرف الصحى والغاز.. حريصين بشكل جاد على تطوير الريف".

وكرم الرئيس السيسي، عددا من الأمهات المثالية في كافة محافظات مصر ومنحهن الدروع والأوسمة، وذلك بحضور قرينته السيدة انتصار السيسي وعدد من الوزراء وأعضاء وعضوات مجلسي الشيوخ والنواب والشخصيات العامة.

 كانت الدكتورة نيفين القباج ، وزيرة التضامن الاجتماعى، أعلنت اسم الأم المثالية ، الأول على مستوى الجمهورية وفازت به السيدة فاطمة سيد أحمد السيد هريش من محافظة الإسماعيلية، وفازت سعيدة إبراهيم رزق عبد السلام ، بالمركز الثانى على الجمهورية من محافظة كفر الشيخ، وجاءت السيدة فوزية حامد محمد حامد حسن فى المركز الثالث من محافظة القليوبية ، وزينب أحمد أحمد مكى الأولى على محافظة الجيزة.

 وأعلنت نيفين القباج ، وزيرة التضامن أسماء الأمهات المثاليات لكل محافظة، وجاءت كالتالى: «فاتن طاهر السيد الشناوى الأولى على محافظة بنى سويف ووفاء محمد عبد الله على الأولى على محافظة المنوفية، وسمية عمر على دبل الأولى على محافظة الشرقية، وأحلام فتحى عبد اللطيف طلب الأولى على محافظة سوهاج، وسهير السيد إبراهيم زيدان الأولى على محافظة مرسى مطروح، وهدى عبد الرحمن محمد على عاصى، الأولى على محافظة جنوب سيناء، و فينار سليمان محمود جمعة الأولى على محافظة شمال سيناء».  

Go to top of page