السبت 3 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

الرئيس السيسي وقرينته يكرمان «سيدات مصر».. الرئيس يؤكد أن المرأة ضمير الأمة والحارس الأمين على الهوية المصرية.. ويوجه رسائل دعم لـ«أمهات مصر» في عيد الأم

موقع بصراحة الإخباري

عبر الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته البالغة والفخر الشديد وهو يشهد الاحتفال السنوي بالمرأة المصرية العظمية، متابعا: "اغتنم الفرصة لأقدم تحية فخر وتقدير واعتزاز للمرأة المصرية".



وأضاف الرئيس السيسى خلال احتفالية المرأة المصرية، وتكريم الأمهات المثاليات المقام بمركز المنارة للمؤتمرات: "المرأة المصرية ضمير الأمة والحارس الأمين على الهوية المصرية، هي السند والأمل في كل أزمة مرت بها الدولة المصرية، والدرع الواقية أمام كل من يحاول النيل من عزيمة الوطن".

وتابع الرئيس السيسي: "ادعو للوقوف لتقديم التحية للمرأة المصرية تقديرها لها على ما تقوم من جهود وتضحيات للوطن الغالى مصر".

وقال الرئيس السيسى، إن احتفالية المرأة المصرية تقليدا عزيزا علينا جميعا، وقريبة إلى قلبى بشكل خاص، حيث أصبحت بمثابة درع سنوى تمنحه الدولة المصرية للمرأة المصرية.

 

اقرأ أيضا: بحضور الرئيس السيسي وقرينته.. الصور الأولى من احتفالية تكريم الأمهات المثاليات

وأوضح الرئيس، أن المرأة المصرية أصبحت نموذجا يحتذى به فى شتى المجالات، موجها حديثه للمرأة المصرية قائلا: "أنتِ البطلة فى نجاح سياسات الدولة وخططها فلولا قدرتك على التحمل ما كنا لنصل إلى ما نحن اليه الآن، ودائما كنت إكسير النجاح فى كل معادلة صعبة مر بها الوطن".

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مجلس النواب، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار قانون منع زواج الأطفال الزواج المبكر، مشددًا على أن يكون القانون مستقلا وينص صراحة على السن القانونية للزواج.

وأضاف الرئيس السيسى، أنه كلف بقيام وزارة النقل بتوفير أكبر قدر من الأمان فى وسائل المواصلات العامة، لإحكام أمن وسلامة المرأة فى كافة المواصلات العامة والخاصة، وتكليف البنك المركزى بدراسة كيفية القضاء على التمييز القائم على الجنس بما يتعلق بالقروض للمرأة.

 

وتابع الرئيس: "تكليف جهاز المشروعات الصغيرة بالتعاون مع الأجهزة المعنية لتنفيذ برامج لمساندة المرأة الريفية وبرامج تثقيف مالى، وكذلك تكليف الوزارات المعنية للحد من ظاهرة الغرامات والمساهمة فى الحد منها، ةتسهيل الإجراءات الخاصة بالمبادرات”.

اقرأ أيضا: السيدة انتصار السيسي لـ«الأمهات»: كل عام وأنتِ معلمة شديدة الحكمة والصبر

وقال الرئيس السيسى: "تكليف وزارة التخطيط والمجلس القومى للمرأة بمتابعة وضع المرأة فى مجال صنع القرار، والاستعانة بها فى مركز مجالس الإدارات العامة، وتكليف التضامن باتخاذ إجراءات حول الحاضنة واعتماد نظام لجودتها".

ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن كل مؤسسات الدولة حريصة على أن يكون قانون الأحوال الشخصية متوازن للجميع للأم والأب، ويكون فيه مصلحة الناس وتصلح وتسعد الأمور طبقا للتطور اللى حصل في المجتمع"، مضيفا: "حريصون نسمع من الكل والحوار المجتمعي ونصل إلى خلاصات تلبى كل المطالب بشكل كويس".

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي: على مجلس النواب سرعة إصدار قانون لمنع الزواج المبكر

 

Go to top of page