رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وكيل إسكان النواب: مبادرة المركزي للتمويل العقاري ستؤدي لرواج بالنسبة لمحدودي الدخل

قال طارق شكري وكيل لجنة الإسكان في مجلس النواب، إن مبادرة المركزي للتمويل العقاري سوف تؤدي لرواج بالنسبة لمحدودي الدخل، مؤكداً أن هناك صعوبة بالغة في مبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل في ظل وضع سقف مليون جنيه.

اقرأ أيضا:صحفي سوداني: الملء الثاني للسد الإثيوبي دون اتفاق بمثابة «إعلان حرب».. فيديو

وتابعفي مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" قائلاً: "قد يكون القطاع الخاص لايملك هذا المخزون من الوحدات ذات الجاهزية وكاملة التشطيب للتعاطي مع المبادرة في الوقتالراهن لكن مايهمنا في نهاية الأمر حصول المواطن على وحدة سكنية من محدودي الدخل كما وجه الرئيس".

اقرأ أيضا:رئيس «صحة النواب»: اللقاحات الصينية والروسية لفيروس كورونا آمنة.. فيديو

وأوضح، بالنسبة لمتوسطي الدخل ستواجه صعوبة في التلاقي والتعاطي مع شروط المبادرة، إذا إفترضنا أن مساحة الشقة ستكون مابين 120-130 متر وحتى تكون جاهزة التشطيب وكاملة بمبلغ مليون جنيه سيكون رقم صعب تحقيقه بل وإستحاله في تحقيقه سواء في القطاع الحكوميأو الخاصخاصة أن قيمة الارض والمرافق لن يحقق هذا الرقم".

وأكد أن رفع الحد الاقصى إلى مليون ونصف أو مليون وسبمعائة وخمسين، سيحدثإنفراجه كبيرة جداً خاصة أنه القطاع الأكبر والأشمل والاجدى بالعاية لانه يمثل 50% من المواطنين ومن ثم لابد من رفع الحدود حتى تحدث إنفراجه وإستفادة من المبادرة ".

وكشف شكري أن غرفة التطوير العقاري ستعقد إجتماعاً عاجلاً الاسبوع الجاري لرصد كافة المقترحات والرؤيى من المطورين، تمهيداً لرفعها للبنك المركزيقائلاً: “مايهمنا إنجاح المبادرة في النهاية".

وحول الشروطقال: "ليس من المفترض أن تكون مسجلة لكن قابلة للتسجيل حيث يمكن تطبيقها في المدن الجديدة خاصة أنه يسهل إثباتها لان حلقات التسجيل سهلة من هيئة المجتمعات العمرانية والمطور لكن هذه العقبة موجودة في المدن القديمة، وأعتقد أن المبادرة ستكون موجهة اكبر للمدن الجديدة".

تم نسخ الرابط