رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعيون حسين طلال.. كيف سجل مصور وزارة التضامن الفرحة في عيون الأمهات المثاليات؟.. صور

الكاميرا، هي آلة تسجيل اللحظات لتبقى خالدة، لا تغيب عن الذاكرة، الصورة هي المجسم الملموس لتلك اللحظة، ولأن اللحظات السعيدة لا تضاهي في جمالها ألوان السعادة الأخرى، يحاول الكثير منا تسجيلها لتبقى في خازنة الذكريات، نستعيد بها ذكريات جميلة غمرت القلوب بالفرحة والسعادة.

أبسط الأشياء قد تكون هي سبب الفرحة والسعادة والسرور الذي يملأ القلب، هذا ما سجلته عدسات المُبدع حسين طلال مصور وزارة التضامن الاجتماعي في حفل تكريم الأمهات المثاليات، ليُثبت أن البسطاء عادة متفائلون، يرون الحياة بمنظار مختلف، تُفرحهم أبسط الأشياء، فكان تكريم الوزارة لهم على كفاحهم وعنائهم الشديد بمثابة فرحة كبيرة غمرت أفئدتهم.

41 صورة التقطها المصور حسين طلال مصور وزارة التضامن الاجتماعي، استطاع بها أن يُسجل للتاريخ لحظات لا تنسى لسيدات عظيمات أبهرن المجتمع والعالم بقصص كفاح مختلفة، صبر وجلد ومثابرة فكانوا كالوتد والجبل الثابت الذي لا تقهره أية رياح عاتية، وعلى الرغم من بالرغم من الظروف الصعبة والتحديات التي تواجهها تلك السيدات، كُللن بنسائم من الفرحة والسرور والمرسومة على الوجنتين وسط الزغاريد والتهليل، ودموع السعادة الغامرة التي لمعت بها الحبات السوداء بين الجفنين.

وكانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عقدت مؤتمرًا صحفيًا بمقر وزارة التضامن الاجتماعي لإعلان أسماء الأمهات المثاليات لعام 2021 على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكدت نيفين القباج أن عدد الأمهات الفائزات على مستوى الجمهورية 34 أماً فائزة وفقاً للمعايير والشروط الموضوعة من قبل اللجنة المركزية المشكلة من ممثلي الجهات المعنية، وقد تقدم لمسابقة هذا العام ٤٩٨ أمًا من أجل الاشتراك بمسابقة الأمهات المثاليات على مستوى محافظات الجمهورية، وانطبقت الشروط على ٣٠٧ منهن.

وقدمت وزيرة التضامن الاجتماعي التهاني للأمهات الفائزات ولكل الأمهات المصريات، مؤكدة حرص الوزارة علي تكريم الامهات المثاليات علي مستوى الجمهورية وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، حيث تحتفل مصر كلها بالمرأة المصرية، التي رأت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي طفرة غير مسبوقة.

ووجهت نيفين القباج التحية لطبيبات مصر والممرضات لدورهن الكبير في مواجهة أزمة فيروس كورونا، مشيرة إلى أن اختيار الأم المثالية لعام 2021 خضع لعدد من الشروط منها ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا مع الإلمام بالقراءة والكتابة على الاقل، وألا يزيد عدد الأبناء علي 3 أبناء ويستثنى من هذا الشرط المحافظات الحدودية (شمال سيناء وجنوب سيناء – الوادي الجديد – مرسى مطروح – البحر الأحمر – أسوان) بحد أقصى 5 أبناء، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو في الفرق النهائية بالكليات أو ابن حاصل على مؤهل فنى متوسط ومتميز فى احدى المهن ويستثنى الابن المعاق ذهنيا غير القابل للتعلم.

تم نسخ الرابط