رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بمعاش 40 جنيها.. سميرة حسن الأم المثالية لقنا «أنجبت ضابطا ومدرسا»

إحساس عمري ماحسيته ومعرفناش ننام من وقتها، هكذا وصفت سميرة حسن جاد الكريم، فرحتها عندما تلقت خبر فوزها بالأم المثالية عن محافظة قنا.

اقرأ أيضا:الراهبة خاريس.. 25 سنة عطاء من أجل الأطفال وفخورة بخدمة 13 ابنا

لجأت سميرة حسن إلى تربية الدواجن، لتعليم أبنائها الإثنين ورعايتهم، بعدما توفي زوجها في حادث مآساوي عام 1986 وترك لهاطفلين ومعاشا 40 جنيه، حيث تولت “الأم المثالية” زمام أمور الأب منذ سنوات طويل، حتى علمت أولادها ليحصلوا على أعلى الشهادات، ليحصل الأول على بكالوريس علوم تربية، والثاني تخرج من أكاديمية الشرطة وحاليًا يعمل نقيب بإدارة الحماية المدنية بمديرية الأمن.

اقرأ أيضا:التضامن تعلن أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية (صور)

وخلال حديثها لبوابة «بصراحة» تقول سميرة حسن، إنها تعبت في تربية ابنيها أيمن وأحمد بعد وفاة زوجها منذ سنوات طويلة، و “الحمدلله أكملت رسالتي على أكمل وجه رغم المعانات التي مرت خلال الحياة بسبب الحالة المادية التي كنت أعاني منها وبفضل الإرادة تغلبت عليها”.

وتابعت أنها رفضت الزواج بعد وفاة زوجها، وقررت أن تعتمد على نفسها في الإنفاق على أبنائها من الرزق الحلال، حيث لجأت لإنشاء مشروع صغير لتربية الدواجن، مؤكدة أنها رغم العوائق الكثيرة، التي واجهتها إلا أنها استطاعت النجاح في المشروع.

وكانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عقدت مؤتمرًا صحفيًا بمقر وزارة التضامن الاجتماعي لإعلان أسماء الأمهات المثاليات لعام 2021 على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكدت نيفين القباج أن عدد الأمهات الفائزات علي مستوى الجمهورية 34 أماً فائزة وفقاً للمعايير والشروط الموضوعة من قبل اللجنة المركزية المشكلة من ممثلي الجهات المعنية، وقد تقدم لمسابقة هذا العام ٤٩٨ أمًا من أجل الاشتراك بمسابقة الأمهات المثاليات على مستوى محافظات الجمهورية، وانطبقت الشروط على ٣٠٧ منهن.

وقدمت وزيرة التضامن الاجتماعي التهاني للأمهات الفائزات ولكل الأمهات المصريات، مؤكدة حرص الوزارة علي تكريم الامهات المثاليات علي مستوى الجمهورية وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، حيث تحتفل مصر كلها بالمرأة المصرية ، التي رأت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي طفرة غير مسبوقة.

ووجهت نيفين القباج التحية لطبيبات مصر والممرضات لدورهن الكبير في مواجهة أزمة فيروس كورونا، مشيرة إلى أن اختيار الأم المثالية لعام 2021 خضع لعدد من الشروط منها ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا مع الإلمام بالقراءة والكتابة على الاقل، وألا يزيد عدد الأبناء علي 3 أبناء ويستثنى من هذا الشرط المحافظات الحدودية (شمال سيناء وجنوب سيناء – الوادي الجديد – مرسى مطروح – البحر الأحمر – أسوان) بحد أقصى 5 أبناء، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو في الفرق النهائية بالكليات أو ابن حاصل على مؤهل فنى متوسط ومتميز فى احدى المهن ويستثنى الابن المعاق ذهنيا غير القابل للتعلم.

تم نسخ الرابط