رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إعلان جداول امتحانات مارس بقطاع المعاهد الأزهرية.. صور

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم السبت، جدول امتحانات شهر مارس للعام الدراسي 2020-2021، والتي تنطلق بدءا من 27 مارس وحتى 31 مارس الجاري.

اختيار أكفأ المعلمين لتجهيز أسئلة امتحانات المعاهد الأزهرية

وأصدر قطاع المعاهد الأزهرية، تعليمات لمديري الإدارات التعليمية الأزهرية بالتنبيه على شيوخ المعاهد بجميع المراحل التعليمية (الابتدائي الإعدادي الثانوي)، اختيار أكفأ المعلمين في كل تخصص لتحضير وتجهيز أسئلة شهر مارس 2021، من ذات المنهج الجديد على غرار ورقة امتحان الفصل الدراسي الأول حسب كل صف دراسي.

وأشار القطاع إلى أن ذلك يتم تحت مسؤولية واضع الاختبار وشيخ المعهد ورئيس الكنترول مع الاحتفاظ بالنموذج الأصلي بالكنترول وكذا ورقة إجابة الطالب بعد التصحيح ورصد الدرجات حسب البرنامج الجديد المرسل من الإدارة المركزية للامتحانات.

ولفت إلى التنبيه على المعاهد التي بها طلاب (العلوم الإسلامية) الصف الثاني الثانوي بوضع أسئلة شهر مارس 2021 م، بالنسبة إلى المواد الخاصة بطلاب العلوم الإسلامية وباقي المواد کزملائهم في الصف وذلك داخل كل معهد.

تعليمات خاصة في امتحانات النقل بقطاع المعاهد الأزهرية

وكان قطاع المعاهد الأزهرية أصدر عددا من التعليمات الخاصة بعقد الامتحانات لصفوف النقل للفصل الدراسي الثاني، وذلك على النحو الآتي:

- بالنسبة لامتحانات النقل يتم وضع الامتحانات في المعاهد تحت إشراف العملية التعليمية مشرف المادة وعميد المعهد وتعتمد من الإدارة التعليمية.

- بالنسبة لامتحانات الشهادات ابتدائي اعدادي يتم وضع الامتحانات في المنطقة.

- الامتحانات كل شهر مستقل بذاته غير تراكمي.

- هناك جدول موحد للامتحانات.

- امتحانات شهر مايو بها سؤالا تخلف، الأول للفصل الدراسي الأول والثاني لمتخلفي شهري مارس وأبريل.

- يراعى في الامتحانات الشمول والتدرج من السهل إلى الصعب ومراعاة الفروق الفردية بين الطلاب بالأزهر.

- بالنسبة للشهادات بعد إجراءات الامتحانات وتصحيحها ورصدها في الكنترول تجمع الأوراق وترسل إلى الكنترول العام للشهادات في المنطقة.

- كل من يضع الامتحانات مسؤول عنها مسؤولية كاملة وإذا حدث خطأ سوف يحاسب عليه.

تم نسخ الرابط