رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ضمن مبادرة حياة كريمة.. استمرار القوافل الطبية بقرى ومراكز محافظة الغربية

استمرت مديرية الصحة بالغربية في إطلاق مجموعة من القوافل الطبية الشاملة لعدد من القرى في المحافظة، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» والاهتمام بالمناطق الأكثر احتياجًا.

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وتحت رعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، باستمرار القوافل الطبية في قري ومراكز المحافظة؛ لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق المختلفة المحرومة من الخدمات الصحية.

وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن القوافل الطبية تستهدف الكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية (نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الباطنة - الأطفال - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد - الأسنان - القلب - الجلدية - مخ واعصاب . خدمات الأشعة والتحاليل) .

وأوضح الدكتور أحمد محسن مدير إدارة القوافل، أن قافلة اليوم بقرية ميت بدر حلاوة مركز سمنود تستمر لمدة يومين، حيث تم توقيع الكشف الطبي على أكثر من 500 حالة مع توافر صيدلية بها كل الأدوية، مع الالتزام باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأشار مدير إدارة القوفل إلى أنه سيتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة، كما تم تنظيم ندوة تثقيفية للمترددين على القافلة، بحضور الدكتورة نبيلة خليل مدير إدارة سمنود والنائبة سحر العشري عضو مجلس النواب.

تم نسخ الرابط