رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تعرف على موعد ومكان صلاة الجنازة على الدكتور شاركر عبد الحميد

الدكتور شاكر عبد الحميد
الدكتور شاكر عبد الحميد

تقرر تشييع جثمان المفكر والناقد الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، عقب صلاة الجمعة، حيث يتم صلاة الجنازة وتلقي العزاء بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، بمدينة السادس من أكتوبر، على أن يتم دفنه بمقابر الأسرة بالمستقبل على طريق القاهرة الإسماعيلية.

وكان الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، غاب عن عالمنا مساء أمس الخميس، عن عمر يناهز 69 عاما، وذلك بعد معاناته مع فيروس كورونا، وانتقاله إلى أحد المستشفيات فى الجيزة.

اقرأ أيضا: وزيرة الثقافة تنعى شاكر عبد الحميد: ترك بصمات بارزة في مجال النقد الفني

ويعد الدكتور شاكر عبد الحميد واحدا من أبرز المثقفين المصريين، وتحمل مؤلفاته خصوصية، ونظرة موسوعية للعلوم والفنون، وله حضور قوى في الوسط الثقافى. والدكتور شاكر عبد الحميد من مواليد 20 يونيو 1952 بأسيوط بصعيد مصر، عمل أميناً عاماً للمجلس الأعلى للثقافة ثم تولى منصب وزير الثقافة بوزارة كمال الجنزورى فى ديسمبر 2011، وهو أستاذ لعلم نفس الإبداع بأكاديمية الفنون المصرية.

حاز شاكر عبد الحميد على جوائز عديدة منها "جائزة شومان للعلماء العرب الشبان فى العلوم الإنسانية والتى تقدمها مؤسسة عبد الحميد شومان بالمملكة الأردنية الهاشمية عام 1990، جائزة الدولة للتفوق فى العلوم الاجتماعية – مصر – 2003، جائزة الشيخ زايد للكتاب فى مجال الفنون -2012 عن كتاب الفن والغرابة.

تم نسخ الرابط