رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بطول 8 كم.. وزير النقل يعلن دخول برج إشارات بلصفورة في الخدمة بعد تطويره

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس،دخول برج إشارات بلصفورة بطول 8 كم ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد أسيوط نجع حمادي بطول 180 كم، والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة تاليس الإسبانية العالمية بنظام إلكترونيحديث (EIS)، والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة 4SILL.

اقرأ أيضا:مشروعات ومدينة جديدة.. قرار جمهوري بتخصيص أراضي في 3 محافظات

وأوضحت النقل، في بيان، أن نسبة تنفيذ مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد أسيوط نجع حمادي، بلغت 55%، مشيرة إلى أن المشروع يتكون من 17 برجا رئيسيا و3 أبراج ثانوية و64 مزلقانا.

اقرأ أيضا:7045 كيلو متر حتى الآن.. آخر مستجدات المشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع (صور)

وقالت إنه تم حتى الآن دخول عدد 4 أبراج رئيسية الخدمة هم (جزيرة شندويل في 18 يونيو 2020 - المراغة في 7 سبتمبر 2020 - طهطا في 17 ديسمبر 2020 - بلصفورة 17 مارس 2021) ودخول عدد 11 مزلقان بالخدمة.

وأشارت الوزارة إلى أن برج إشارات بلصفورة يتحكم في عدد27 سيمافور ضوئي وعدد 2 مزلقان يعمل أوتوماتيكيا وعدد 14 موتور تحويله وعدد 50 دائرة تراك كهربي.

وأكدت النقل، أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية يهدف إلى استبدال النظام الميكانيكي بآخر إلكتروني حديث، وزيادة عدد الرحلات في اليوم، وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان.

ولفتت إلى أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الإتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة.

وأضافت أنه جاري ومخطط تنفيذ مشروعات لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بطول 1800 كم بتكلفة 46.8 مليار جنيه لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.

تم نسخ الرابط