رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«بنفطر كل الناس».. القصة الكاملة لإطلاق مبادرة إفطار الصائمين في الأقصر.. القائم على المبادرة: جمعنا الفلوس في ساعتين وبقالنا 3 سنين بنطلع نوزع على الصائمين كل يوم

«مدفع الإفطار.. اضرب»، فور سماع هذه الجملة الشهيرة، يسرع الصائمون في الشوارع وفي وسط زحامها، إلى منازلهم للحاق بالإفطار، ولكن قد تكون الحركة بطيئة بسبب الزحام وقد تتطور الأمور إلى توقفها تمامًا، وتشعر وأنك لن تلحق أبدًا إفطارك إلا مع آذان العشاء، حتى يظهر لك على الطريق، شخص مرسومة على وجهه ابتسامة رقيقة، في محاولة لتلطيف جو الصيام قليلاً، يحمل علبة بها تمر أو صينية بها العصير، ويوزعها على المارة المتأخرين بإلحاح، قائلا «اكسر صيامك» أو «بل ريقك».

في أحد شوارع مدينة الأقصر يقف مجموعة من الشباب لتوزيع وجبات الفطار على الصائمين على الطريق منذ أكثر من 3 سنوات، مازالا مستمرين في تقديم العون والراحة للصائمين في الشوارع، عاملي الأمن أو سائقي الميكروباصات المتأخرين عن منازلهم، أو حتى من ليس لهم منزل سوى أرصفة الشوارع.

وقال أحد الأشخاص في بث مباشر لموقع بصراحة الإخباري أنهم قاموا بإطلاق مبادرة لإفطار الصائمين وقت أذن المغرب، مشيراً إلى أن البداية كانت عندما أقدم أحد الأشخاص على جمع أموال من أجل إحضار وجبات الفطار لإفطار جميع الصائمين.

تم نسخ الرابط