رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزيرة التخطيط: مشروع تنمية الأسرة المصرية يستهدف تحسين جودة حياة المواطن

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد

قالتالدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مشروع تنمية الأسرة المصرية يهدف بشكل أساسي إلى التنمية المستدامة، من أجل تحسين جودة الحياة للمواطن المصري.

اقرأ أيضا..وزيرا التخطيط والتنمية المحلية يناقشان مع 27 محافظا الخطط الاستثمارية للعام 2021- 2022

وأضافت السعيد، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء اليوم الأربعاء: «نهدف إلى أن يشعر كل مواطن في النهاية بثمار التحسين الذي يتم على مستوى حياته وحياة أولاده».

وذكرت أنه بمتابعة كل التطورات التي تحدث في الفترة الحالية، تجد الدولة أن هناك زيادة متتالية في معدلات النمو السكاني، معقبة: «ندرك أن البشر ثروة، لكننا نريد أن نضمن لهذه الثروة التعليم والتغذية والصحة الجيدة، نظرًا لأن ذلك سيعود في النهاية على الاقتصاد القومي».

وأوضحت أن خطة مشروع تنمية الأسرة المصرية هدفها الارتقاء بخصائص السكان في المقام الأول، من خلال الاستثمار في الصحة والتعليم والثقافة والرياضة، فضلًا عن ضبط معدلات النمو السكاني، ليكون هناك توازن بين معدلات النمو السكاني والاقتصادي.

اقرأ أيضا..قبل عرضها على الرئيس.. الحكومة تضع التصور النهائي لخطة تنمية الأسرة المصرية

وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن مشروع تنمية الأسرة المصرية يهدف إلى تدريب 2 مليون سيدة في جميع محافظات الجمهورية على ريادة الأعمال.

تم نسخ الرابط