رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اليوم.. جوان لابورتا يتسلم مهام رئاسة برشلونة رسميا

جوان لابورتا في ملعب كامب نو
جوان لابورتا في ملعب كامب نو

يتسلم المحامي جوان لابورتا اليوم رسميا مهام رئاسة نادي برشلونة، وذلك خلال حفل تنصيب يتم إقامته له بمقر ملعب “كامب نو” معقل مباريات النادي الكتالوني، في تمام السادسة مساء بتوقيت إسبانيا.

اقرأ أيضا:لأكثر من الضعف.. ارتفاع القيمة السوقية لـ مصطفى محمد عن فالكاو

هذا وفاز جوان لابورتا برئاسة نادي برشلونة بعد حصوله على نسبة 57%، من إجمالي أصوات أعضاء نادي برشلونة، بعد منافسة مع المرشحين: فيكتور فونت، وأنتوني فريشيا.

ومن أجل أن يستلم لابورتا رئاسة الفريق الكتالوني رسميا، قدم المرشح الفائز برئاسة النادي، ضمانات مالية لرابطة الليجا قدرها 125.6 مليون يورو، أي ما يعادل 15% من ميزانية نادي برشلونة.

اقرأ أيضا:على طريقة الـ«تيكي تاكا».. بيراميدز يتصدر مجموعته بالكونفدرالية بالفوز على نامونجو

هذا وتواجه جوان لابورتا عدة تحديات أثناء فترة رئاسته البالغة 6 سنوات، أهمها: إنقاذ النادي من الأزمة الاقتصادية، حيث تبلغ ديون النادي مليارين إلا ربع المليار يورو، إضافة إلى تجديد عقد قائد وأسطورة الفريق ليونيل ميسي، وأيضا التعاقد مع عديد الصفقات والأسماءالتي ستعي لبرشلونة رونقه المعهود بالصعود إلى منصات التتويج.

وسيتسلم لابورتا رئاسة برشلونة من كارليس توسكيتس رئيس اللجنة المكلفة بإدارة النادي مؤقتا.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في الدوري الإسباني برصيد 59 نقطة بفارق 4 نقاط عن المتصدر أتلتيكو مدريد، كما سيلعب الفريق نهائي كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيك بلباو يوم السابع عشر من أبريل المقبل.

تم نسخ الرابط