رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

توقعات بوصوله إلى 2500 لعيار 21..إفلاس أحد البنوك الأمريكية سبب الارتفاع..القصة الكاملة لوصول الذهب إلى 2070 جنيهًا لأول مرة في التاريخ

سجلت أسعار الذهب اليوم السبت ارتفاعًا كبيرًا بالأسواق حيث وصل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا و تدوالا بين المواطنين إلى 2070 جنيهًا لأول مرة في سابقة لم تحدث من قبل.

وأكد عدد من الخبراء أن سبب الارتفاع المفاجئ كان بسبب الأجواء السياسية التي تمر بيها أمريكا نتيجة إفلاس أحد البنوك الامريكيةموضحين أن المؤشرات الأولية توحي بارتفاعات أخرى ربما تصل إلى 2500 وسط حالة من الركود الشديد في البيع والشراء.

ارتفاع أسعار الذهب

في هذا الصدد، قال لطفي منيب، نائب رئيس شبعة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن ارتفاع أسعار الذهب اليوم بشكل مفاجئ يأتي بسبب الحالة السياسية في أمريكا وانهيار عدد من البنوك التي أدت إلى ارتفاع الأسعار عالميا، موضحًا أن سعر جرام الذهب عيار 21 وصل إلى 2070 جنيهًا لأول مرة في التاريخ.

حالة السوق

وأوضح منيب، خلال تصريحاته لـ بصراحة، أنه من المتوقع ثبات أسعار الذهب اليوم إلا إذا تحرك سعر الدولار سيرتفع سعر الذهب مرة أخرى، متابعًا أن بعد ارتفاع أسعار الذهب أصبح البعض الآن يتجه لشراء السبائك ليس على المستوى المحلي فقط وإنما على المستوى العالمي أما عن المشغولات الذهبية فحركة البيع والشراء متوقفة منذ عدة أشهر وبعد تخطي جرام الذهب حاجز الـ 2000 ستتوقف بشكل تام.

المؤشرات الأولية

وأضافنائب رئيس شبعة الذهب، أن أسعار الذهب لن تتراجع إلا بتراجعها على المستوى العالمي لكن المؤشرات الأولية توحي بوجود ارتفاعات مقبلة بسبب تذبذب الحالة السياسية على مستوى العالم.

الأجواء السياسية

قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة المعادن الثمينة والمصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية، إن ارتفاع أسعار الذهب اليوم بشكل مفاجئ ووصول عيار 21 إلى 2070جنيهًا، كان بسبب الأجواء السياسية في أمريكا وإفلاس أحد البنوك بها التي أدت إلى ارتفاع أسعار الذهب عالميًا.

ارتفاع الأسعار

وأشار نجيب، في تصريحاته لـ بصراحة، إلى أنه من المتوقع ارتفاع أسعار الذهب مرة الأخرى ووصولها إلى 2500 جنيهًا خصوصًا في ظل الأجواء الذي يشهدها العالم، موضحًا أنه من الصعب أن تتراجع أسعار الذهب مثلما ما كانت عليه الأسبوع الماضي بسبب ارتفاعه عالميا.

مشغولات بأوزان خفيفة

وأضاف سكرتير عام شعبة المعادن الثمينة والمصوغات والمجوهرات، أن حالة سوق الذهب في حالة ركود سواء كانت للسبائك أو للمشغولات الذهبية، موضحًا أن محلات الذهب أصبحت تتجه الآن لصناعة مشغولات بأوزان خفيفة لتنشيط حركة بيع والشراء و الترويج لعيار 14 لكن بلا جدوى و لا زالت حالة الركود مستمرة و ستظل مستمرة بسبب ارتفاع الأسعار.

زيادات غير مبررة

قالتالشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، برئاسة هاني ميلاد، إن الاسواق تشهد اليوم زيادات غير مبررة رفعت اسعار التداول ليتخطي سعر عيار ٢١ الـ ٢١٠٠ جنيه .

السعر العالمي

وأشارت الشعبة، إلىانه لا مبرر لهذا التغير الذي تشهده الأسواق خاصة مع عدم تغير السعر العالمي وتوقف البورصة العالمية لعطلتها الاسبوعية وثبات اسعار الصرف بالأسواق المحلية .

موضحة أن الأسعار الحالية تتخطي السعر العادل للذهب .

تم نسخ الرابط