رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مدير الوكالة الأمريكية من الإسكندرية: أمريكا ومصر تعاونتا منذ 40 عاما ضد البطالة

وزير التربية والتعليم بالإسكندرية
وزير التربية والتعليم بالإسكندرية

قالت مارجريت سانشو ، نائب مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في مصر أنه لاكثر من أربعين عاما عملت الولايات المتحدة ومصر جنبا الى جنب لتخفيف عبء البطالة من خلال البرامج التي تعزز التعليم والتدريب على المهارات ، وخلق فرص العمل ، وريادة الأعمال ، وتطوير مناخ الأعمال لشركات القطاع الخاص ، وبيئة قوية للتجارة والاستثمار.

افتتاح مدرسة تكنولوجية

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ترافقه مارجريت سانشو، نائب مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بمصر، اليوم الخميس، مدرسة فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية للتجارة الحديثة، فى الإسكندرية.

وأشارت إلي أنه فى الأسبوع الماضي ، شاركت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بصحبة الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي لإطلاق الاستراتيجية الوطنية الجديدة للتعليم العالي. تفخر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بدعم رؤية مصر لتحويل مؤسسات التعليم العالي إلى مؤسسات تلعب دورًا رائدًا في إيجاد ودعم الحلول للمشاكل المحلية ، والتكامل مع القطاع الخاص ، والمساهمة في أهداف التنمية الشاملة لمصر واليوم نشارك في افتتاح مدرسة فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية - وهي واحدة من خمس مدارس تم إنشاؤها كنتيجة مباشرة للشراكات بين القطاعين العام والخاص الممثلة هنا. هذه المبادرات هي أمثلة رائعة على كيفية دعم الحكومة الأمريكية لمصر في طريقها لتحقيق رؤية مصر 2030.

واوضحت أنه تلتزم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، من خلال مشروع قوى عاملة مصر ، بتوفير التعليم والتدريب لجميع الطلاب - بغض النظر عن الهوع الاجتماعي أو الخلفية الاقتصادية - بالإضافة إلى تحسين جودة التعليم والتدريب الفني والمهني.

خمس مدارس دولية

وأشارت إلي أن مدرسة فتح الله تعتبر واحدة من خمس مدارس دولية جديدة للتكنولوجيا التطبيقية، والتي ستسرع من تطوير منظومة التعليم الفني في مصر. من خلال الاستثمارات التي قدمتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والحكومة المصرية على مدى السنوات السبع الماضية ، أصبح من السهل أن نرى كيف اكتسبت منظومة المدارس الفنية في مصر احترام الطلاب والباحثين عن عمل وأصحاب الاعمال على الصعيدين المحلي والعالمي حيث تساهم هذه المدارس الدولية في تلبية الاحتياجات الفعلية لسوق العمل ، ونظام يلتزم بالمعايير المعترف بها دوليًا - مما يوفر فرص عمل واسعة لآلاف الشباب المصري.

تم نسخ الرابط