الجمعة 20 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد بانر alshoura ads

بنك مصر يرفع حصته في سي آي كابيتال لـ 90 %

بنك مصر  موقع بصراحة الإخباري
بنك مصر

نجح بنك مصر، ثاني أكبر البنوك المصرية، في إتمام الاستحواذ على حصة إضافية قدرها 65.3% من رأس مال شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية من خلال عرض شراء إجباري بقيمة 3 مليارات جنيه، لتصبح إجمالي حصة البنك 90% من رأس مال الشركة.   وتعتبر سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية شركة رائدة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية المتنوعة، حيث تقدم مجموعة من الحلول المالية غير المصرفية التي تلبي احتياجات مجموعة كبيرة من العملاء متضمنة نشاط بنوك الاستثمار والسمسرة والأبحاث وإدارة الأصول وأمناء الحفظ والتأجير التمويلي والتمويل متناهي الصغر.

اقرأ أيضا: ساهم في إنشاء 30 شركة.. بنك مصر 101 سنة إنجازات   وتعليقا على الصفقة، قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر: "يسعدنا إتمام هذه الصفقة لما تمثله من خطوة رئيسية في استراتيجية البنك لتحقيق الشمول المالي، عن طريق تنمية كيان قوي للأنشطة المالية غير المصرفية المتنوعة بما يضمن الوصول لأكبر شريحة من العملاء وتلبية احتياجاتهم التمويلية".

وأضاف الإتربي: "نحن على ثقة تامة في فريق العمل بشركة سي أي كابيتال وقدراتهم، وسنقوم بتقديم كافة سبل الدعم لهم بما يضمن النمو المستقبلي وتعظيم القيمة لكافة الأطراف".

Go to top of page