رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

للتوعية والتواصل.. هيئة الدواء تطلق 5 خدمات خاصة بالبلاغات والاستفسارات

أطلقت، اليوم، هيئة الدواء المصرية، 5 خدمات خاصة بالبلاغات والاستفسارات الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني للهيئة www.edaegypt.gov.eg.

وقال الدكتور محمود ياسين، المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، إن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من استراتيجية الدولة الخاصة بتعزيز آليات التواصل مع المواطن المصري، وتوفير خدمات رقمية تساعد على تنمية الوعي المجتمعي بضرورة التعامل الآمن مع المستحضرات الدوائية، وإيمانا من هيئة الدواء المصرية بأهمية تطوير الحلول الرقمية لتسهيل التواصل مع المواطنين، وتعزيز دورها الرقابي والتوعوي.

اقرأ أيضًا:جميعها آمنة وفعالة.. هيئة الدواء: 4 لقاحات حصلت على ترخيص الاستخدام الطارئ في مصر حتى الآن

وأشار إلى أن خدمة البلاغات والاستفسارات الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي تشمل عدة خدمات، وهي خدمة "توافر" للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري، وخدمة "أثر جانبي" للإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية أو المستحضرات الحيوية واللقاحات أو مستحضرات التجميل أو المستلزمات الطبية، وخدمة "مخالفة" للإبلاغ عن المخالفات التي تصدر عن المؤسسات الصيدلية أو تداول المستحضرات الصيدلية وجودتها (مثل: أدوية مهربة-أدوية مغشوشة- أدوية منتهية الصلاحية – أدوية مباعة أزيد من السعر الجبري – الإتجار في العينات المجانية).

وخدمة "استشارة دوائية"، والتي تتيحهذه الخدمة للمواطن إمكانية طلب استشارة دوائية أو الاستفسار عن أي معلومة تتعلق بالأدوية والمستحضرات الصيدلية، وخدمة "إعلان غير ملائم" للإبلاغ عن المخالفات المتعلقة بمواد التسويق والإعلان الدوائي؛ ومن ثم تقوم الإدارات المعنية بهيئة الدواء المصرية بمتابعة البلاغات والاستفسارات المقدمة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وأكد ياسين، على سعي هيئة الدواء إلى تبني سياسات رقمية قوية تساهم في تسريع عملية التحول الرقمي، مما يساعد على مواجهة كافة التحديات، وضمان توافر مستحضرات طبية ذات جودة وفاعلية ومأمونية.

اقرأ أيضًا:لتقوية المناعة.. 11 طعاما مهما في محاربة فيروس كورونا

تم نسخ الرابط