الجمعة 20 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
ads alshoura ads
البريد بانر alshoura ads

بمناسبة يوم الطبيب المصري.. حلقة خاصة في «معكم منى الشاذلي» | صور

موقع بصراحة الإخباري

في حلقة خاصة احتفالا بيوم الطبيب المصري الذي يوافق 18 مارس من كل عام، تستضيف الإعلامية منى الشاذلي، عددا من الأطباء، في برنامج "معكم" على قناة cbc، يوم الأربعاء المقبل.  



وخلال الحلقة، تتحدث السيدة مارتينا غبريال، أرملة الطبيب ريمون عماد، الذي كان من أوائل الأطباء الذين خاضوا تجربة مستشفيات العزل، موضحة أن زوجها لم يدخر جهدًا لتقديم المساعدة والدعم لمرضى كورونا داخل مستشفيات العزل، حتى توفي متأثرًا بفيروس كورونا، وكانت وقتها في الشهر الخامس من حملها.

وفي فقرة أخرى، يتحدث الدكتور أحمد عنتر القرنشاوي طبيب قلب وأوعية دموية عن تجربته مع الفيروس، وقصة مشهد لا ينساه عندما كان يلازم مريضة بالفيروس حالتها تدهورت، وظل لأكثر من 7 ساعات يحاول إنعاشها حتى ارتفعت نسبة الأكسجين من 33% إلى 99%.

كما تستضيف منى الشاذلي، الدكتورة نجوى الشافعي وكيل نقابة الأطباء، والطبيب الأديب محمد المنسي قنديل، والذين تحدثا عن دور الطبيب المصري في مواجهة كورونا، وحجم التحديات التي كانت تواجهه بداية من أدوات الوقاية التي لم تكن متوفرة في البداية، مرورًا ببدل العدوى الذي تم زيادته، نهاية بالأطباء الذين وافتهم المنية بسبب إصابتهم بالفيروس جراء عملهم.

كما حل ضيفًا على البرنامج، عدد من الأطباء الذين تحدثوا عن تجربتهم لإنقاذ حياة أستاذهم الدكتور مدحت مرسي، الذي أصيب بكورونا وتدهورت حالته حتى تم إنقاذه أخيرًا.  

Go to top of page