الثلاثاء 24 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد بانر alshoura ads

لرفع معدلات التشغيل.. وزير الصناعة يعلن إنشاء 13 مجمعا صناعيا فى المحافظات

موقع بصراحة الإخباري

شاركت وزيرة التجارة والصناعة، اليوم، في اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، رئيس اللجنة، للاستماع إلى وزيرة التجارة والصناعة، بشأن خطة عمل الوزارة، وذلك فيما يدخل فى اختصاص لجنة القوى العاملة.  



اقرأ أيضا: التعليم تنفي وجود خطأ في كتاب التربية الإسلامية.. الصفحة لا تخص المناهج المصرية

وقالت جامع، إن الدولة تحرص على رفع معدلات التشغيل وتوفير فرص العمل للشباب للحد من البطالة، مؤكدة أن التوجه حاليا هو إتاحة فرص عمل من خلال المجمعات الصناعية.  

وأشارت إلى الاهتمام بتوفير فرص عمل من خلال النشاط الصناعى والتجارى، متابعة: "نتعاون وننسق مع وزارة القوي العاملة، ويتم تخصيص عربيات متنقلة".

اقرأ أيضًا: الرئيس حاسس بالناس.. أول تعليق من اتحاد عمال مصر على قرارات الرئيس السيسي حول الأجور والحوافز

وأوضحت جامع، أنه يتم إنشاء عدد 13 مجمعا صناعيا فى 12 محافظة، منها ما تم طرحه بالفعل، منها مجمع صناعى فى الإسكندرية تم إعداد دراسة جدوى له، وتوصيل المرافق ويقف على التشغيل، وغيره فى محافظات أخرى، وسيتم إرسال كل بيانات هذه المجمعات والوحدات التى تضمها، إلى اللجنة. 

  ولفتت إلى تنفيذ معرض فى أرض المعارض بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، يضم 400 عارض لمنتجات متميزة وبأسعار مناسبة، من سجاد ومنتجات يدوية وغيرها من منتجات متنوعة".

وحول مبادرة "نورت بلدك"، لاستيعاب المصريين العائدين من الخارج لتوفير فرص عمل لهم وإقامة مشروعات صغيرة لهم، قالت: "استمارة نورت بلدك، أطلقتها وزارة الهجرة، لاستيعاب واحتواء العائدين من الخارج، لتوفير فرص عمل والتشجيع على إقامة مشروعات متوسطة وصغيرة، وننسق مع وزارتى الهجرة والتخطيط في هذا الصدد".  

وتابعت جامع: "عقدنا عدة لقاءات مع بعض المصريين العائدين من الخارج، والبعض منهم تم عمل مشروعات لهم، ويتم التواصل معهم، وسيتم إرسال كل البيانات للجنة القوى العاملة"، مؤكدة أن الحكومة ترحب بأى مقترحات من أعضاء مجلس النواب لدعم وتعزيز هذه المبادرة. 

Go to top of page