الثلاثاء 24 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد بانر alshoura ads

وزيرة الصحة: إعداد استراتيجية لضمان توزيع عادل للقاحات كورونا بالدول العربية

الدكتور هالة زايد  موقع بصراحة الإخباري
الدكتور هالة زايد

كلف مجلس وزراء الصحة العرب بسرعة إعداد استراتيجية لآلية التوزيع العادل للقاحات فيروس كورونا بالدول العربية بالتنسيق مع وزراء الصحة العرب ومكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، تمهيدًا لتعميمها على الدول العربية للعمل على توفير احتياجاتها من اللقاحات.

جاء ذلك خلال اجتماع الدورة العادية الـ 54 لمجلس وزراء الصحة العرب، اليوم، بمقر جامعة الدول العربية، وذلك بمشاركة أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية والسادة وزراء الصحة بالدول العربية عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، وبحضور السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، والأمانة الفنية بمجلس وزراء الصحة العرب.

 

 

 

 

اقرأ أيضًا: 7 فحوصات طبية عليك إجراؤها بعد التعافي من كورونا

وأكدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، حرص مجلس وزراء الصحة العرب على العمل لتحقيق التوصيات الخاصة بمشاريع قرارات الدورة العادية 54 لمجلس وزارء الصحة العرب والتي تم الاتفاق عليها أمس خلال اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب وإقرارها اليوم.

كما أشارت إلى أن الدورة السابقة ركزت على تعزيز الاستجابة السريعة والتنسيق العربي المشترك لمواجهة تداعيات وخطر جائحة فيروس كورونا المستجد، وتعزيز النظم الصحية العربية مع إعطاء الأولوية لدعم البلدان التي تواجه تحديات صحية، بالإضافة إلى فتح آفاق للتعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية المعنية لإيجاد لقاح آمن وفعال لفيروس كورونا المستجد.

اقرا أيضا: الصحة تُعلن إنشاء منصة عربية لمجلس وزراء الصحة العرب لتبادل الخبرات

 

Go to top of page