الأربعاء 18 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد بانر alshoura ads

وزيرة الصحة: جائحة كورونا أبرزت التضامن الإنساني بين الدول العربية

الدكتورة هالة زايد  موقع بصراحة الإخباري
الدكتورة هالة زايد

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه بالرغم من تداعيات جائحة فيروس كورونا إلا أنها أبرزت جليًا مدى الترابط والتضامن الإنساني بين الدول العربية، وأنه هو السبيل الوحيد لعبور المحن والأزمات.

جاء ذلك خلال كلمتها، اليوم الإثنين، باجتماع الدورة العادية الـ 54 لمجلس وزراء الصحة العرب، بمقر جامعة الدول العربية، وذلك بمشاركة السيد أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية والسادة وزراء الصحة بالدول العربية عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، وبحضور السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، والأمانة الفنية بمجلس وزراء الصحة العرب.

 

وثمنت جهود جامعة الدول العربية ودورها المحوري في توحيد الموقف العربي نحو القضايا المشتركة والعمل على مواجهة التحديات قائلة:"لم تنجح الأزمات في تفرقنا بل دفعتنا  للترابط والتلاحم".

وأشارت الوزيرة، إلى أنه سيتم عقد لقاء افتراضي مع الجانب اليمني للتعرف أكثر على جميع  الاحتياجات الصحية لليمن، كما نوهت إلى أهمية التنسيق بين الدول العربية للعمل على الإمداد الطبي العاجل للشعب اليمني الشقيق نظرًا لما يمر به من تحديات صحية.

ووجهت خلال كلمتها رسالة شكر لجميع الأطقم الطبية بالدول العربية تقديرًا لجهودهم المبذولة في مواجهة جائحة فيروس كوررونا المستجد، مؤكدة أن الأطقم الطبية هم أبطال تجربة مصر في التصدي للجائحة بفضل تفانيهم وإخلاصهم لوطنهم. كما أعربت الوزيرة عن خالص تعازيها ومواساتها لأسر الأطقم الطبية الذين ضحوا بأرواحهم من أجل صحة وسلامة مواطني دولهم، وأن نحتسبهم عند الله من الشهداء.

اقرأ أيضًا: 7 فحوصات طبية عليك إجراؤها بعد التعافي من كورونا

Go to top of page