رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الحمد لله على نعمة الجيش المصري.. 10 سنوات من الحرب في سوريا يرصدها بكلمات مؤثرة معتز بالله عبد الفتاح

معتز بالله عبد الفتاح
معتز بالله عبد الفتاح

"ما بين اقتصاد يئن وأطفال يبكون فلا يشمون نعمة الأمن ولا يستمتعون بحرية الحياة"، بهذه الكلمات وصف الإعلامى وأستاذ العلوم السياسية "معتز بالله عبدالفتاح" اكتمال 10 سنوات من الحرب والخراب فى سوريا.

وقال معتز بالله عبدالفتاح، فى مقدمة برنامجه "تحت الشمس" عبر قناة الشمس: "حتى لا ننسي، اليوم 10 سنوات على الحرب فى سوريا، عقد من الزمن مرّ على سوريا الحبيبة الهادئة التيكانت مستقرة".

وتابع: "وللأسف عادة كأن لم تبلغالأمس 10 سنوات فى خراب ودمار ودماء وفرقة هاجر أهلها ولولا أنهم أخرجوا منها ما خرجوا، ماذا قدمت الحرب لسوريا وماذا عادت على السوريين، ثروات ضائعة وطوائف متصارعة وشعب يبحث عن أمن مفقود يعيش قسوة جائحة عالمية".

وسرد أستاذ العلوم السياسية تبعات المأساة التى عاشها ولا زال يعيشها الشعب السورى نتيجة الحرب، والأزمات التى يمر بها العالم كله اقتصاديًا وسياسيًا، فضلًا عن جائحة كورونا.

وأوضح أن الحرب الأهلية فى سوريا خلّفت من الشهداء 180 ألف إنسان، ومن اللاجئين 6 ملايين إنسان، وتكلفت إعادة إعمار 400 مليار دولار.

ووأضاف متأثرًا:" إنها مأساة إنسانية تعيشها سوريا بين اقتصاد يئنوأطفال يبكون فلا يشمون نعمة الأمن ولا يستمتعون بحرية الحياة الحمد لله على نعمة الأمن والأمان".

واختتم: "نحن فى مصر نحمد الله على نعمة الجيش الذيانحاز للوطن فانضبط وما انقسم وأعلى قيمة الوطنية وما تمرد ولا شرط .. يا رب تعود سوريا وليبيا والعراق والصومال واليمن ولبنان والسودان وفلسطين".

تم نسخ الرابط