رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مخدرات بمليون جنيه.. الداخلية تضبط 150 طربة حشيش بالإسكندرية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تواصل وزارة الداخلية وأجهزة مكافحة الجريمة بالوزارة، جهودها لمكافحة جرائم الاتجار بالمواد المخدرة، ومطاردة العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالاشتراك مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام)، ومديرية أمن الإسكندرية نشاط (ثلاثة أشخاص) تخصصوا فى الاتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائهم متخذين من دائرة قسم شرطة برج العرب مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

وتمكنت قوات الأمن من ضبطهم مستقلين سيارتين بدائرة القسم وبحوزتهم، 150 طربة حشيش، بالإضافة إلى مبلغ مالى و3 هواتف محمولة، وبمواجهتهم بالمضبوطات أيدو ما جاء بالتحريات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى مليون وخمسون ألف جنية تقريبًا.

اقرأ أيضا:لماذا أصيب المجتمع بحالة فزع بعدواقعة التحرش بطفلة المعادي؟.. طبيب نفسي يجيب

يذكر أن المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية، وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

اقرأ أيضًا:فنانة تتقدم ببلاغ رسمي ضد مالك كافيه شهير بتهمة الاغتصاب بحدائق الأهرام

كمية المواد المخدرة المضبوطة ونوعها والجداول المدرجة بها، تلعب دورا فى صدور العقوبة على التجار والمتعاطين لتلك المواد، بعقوبة تجار مدمن الكوكايين والهيروين، وهما من المواد التابعة لجدول أول المواد المخدرة، فهى تختلف عن تجارة و الأقراص المخدرة " الترامادول " و غيرها، التي في كثير من الأحيان لا تصل العقوبة في هذا الحالات إلى أكثر من 3 سنوات حبس.

تم نسخ الرابط