رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير التموين: مخزون السلع الغذائية يكفي حتى بعد عيد الأضحى

قال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، إن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الغذائية يكفي حتى بعد عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضا:وزير التموين: 2 مليار جنيه و20 ألف وظيفة بشائر استثماراتنا في 2021

وَأوضح وزير التموين أن مخزون القمح يكفي 4.7 شهر، كما أن حصاد موسم القمح المحلي سيبدأ في منتصف أبريل المقبل، الأمر الذي سيؤدي إلى الحصول على 3.5 مليون طن قمح، ما يعزز المخزون حتى أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضا:حقك تنظمي.. الصحة تطلق حملة تنشيطية لتنظيم الأسرة بـ9 محافظات

جاء ذلك في تصريح لوزير التموين خلال وضعه حجر الأساس لمنطقة لوجستية تجارية وإدارية ترفيهية بمحافظة الدقهلية على مساحة 46 فدانًا باستثمارات تصل إلى ملياري جنيه.

وقال وزير التموين إن تعاقدات الأرز تكفي حتى نوفمبر المقبل، كما يوجد مخزون سكر يكفي 3 أشهر بجانب إنتاج السكر المحلي حاليًا، متوقعًا الحصول على 1.7 مليون طن سكر من البنجر و900 ألف من القصب.

وأضاف وزير التموين أن مخزون زيت الطعام يكفي 4.7 شهر، مشيرًا إلى أنه رغم ارتفاع أسعار الزيت عالميًا إلا أن الوزارة حرصت على استقرار الأسعار، وعدم زيادة سعر أية سلعة منذ 3 سنوات.

وأكد وزير التموين وجود اكتفاء ذاتي من الدواجن المحلية، كما تم التعاقد مع السودان على اللحوم الطازجة لمدة عامين بالإضافة لوجود كميات كبيرة من اللحوم المجمدة.

وأوضح أنه سيتم تنظيم معارض«أهلا رمضان» خلال الفترة من 4 وحتى 12 أبريل المقبل في مختلف المحافظات، بمشاركة 1300 فرع من السلاسل التجارية، ومنافذ الشركات التابعة للوزازة وفروع مشروع جمعيتي مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، كما سيتم زيادة ضخ السلع بنسبة 50% خلال شهر رمضان في ظل زيادة معدلات الاستهلاك، مؤكدًا توافر جميع السلع الغذائية وبكميات كبيرة.

تم نسخ الرابط