رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فتح سوستة البنطلون.. التحقيق في واقعة تحرش شاب بفتاة داخل مترو الأنفاق

كشف مصدر مسؤول بشركة مترو الأنفاق، أنه سيتم التحققمن واقعة تحرش شاب بفتاة داخل إحدى عربات المترو والفيديو المنتشر عن الواقعة، وسيتم إصدار تعليمات فورية بتشكيل فرق تفتيش داخل عربات القطارات، لمتابعة سلوك الركاب ومواجهة المتحرشين، مؤكداً أن غرفة العمليات المركزية بالشركة لم تتلق من قبل مثل تلك المخالفات، وأن مثل هذه المخالفات لها علاقة كبيرة بسلوكيات الناس، مضيفا أنه سيتم نشر أفراد أمن إدارى بالمحطات، لمواجهة المتحرشين.

وأكد المصدر، أنه في حال وجود مخالفة مثل قيام أى راكب بالتحرش داخل عربات القطارات، يتم التعامل مع المخالفة فورا، وذلك من خلال عمل محضر بالواقعة، ويتم تسليمه فوراً لشرطة النقل والمواصلات، لافتاإلى أن جميع المخالفات التى تحدث بالمترو يتم اتخاذ قرارات صارمة ضدها، موضحا أن هناك غرفة عمليات تعمل على مدار ساعات التشغيل لاستقبال شكاوى المواطنين، للعمل على حلها سريعا.

وأضاف المصدر أن هناك كاميرات مراقبة موضوعة داخل جميع محطات مترو الأنفاق، لمراقبة حركة سير القطارات، وأيضا سلوكيات المواطنين، منوها بأنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى متحرش داخل عربات القطارات، مؤكدًا أن حركة سير القطارات بالخطوط الثلاثة للمترو تسير بصورة منتظمة منذ صباح اليوم، منوها بأنه لا توجد أي معوقات تؤثر على سير حركة التشغيل، موضحا أن الشركة تدفع بقطارات إضافية بالخطين الأول والثانى وقت الذروة لمنع حدوث زحام على أرصفة المحطات، للحد من انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن فتاة وثَّقت جريمة التحرش بها بالفيديو داخل عربة السيدات في محطة قباء بالخط الثالث في مترو الأنفاق «العتبة - عدلي منصور»، حيث فوجئت بشاب يجلس على المقعد المقابل لها بالعربة وفتح «سوستة بنطلونه»، وقت وجودها بمفردها بينما كان يجلس في نهاية العربة شابان آخران لم ينتبها لتصرفات المتحرش.

اقرأ أيضا:لماذا أصيب المجتمع بحالة فزع بعدواقعة التحرش بطفلة المعادي؟.. طبيب نفسي يجيب

وأظهر الفيديو البالغ مدته 37 ثانية الشاب بشكل تام، وأن الفتاة نجحت في تصويره وقت الجريمة وهو لم ينتبه لها وكان مشغولا في مراقبة الشابين الجالسين في نهاية العربة، وأن الفتاة صورت الفيديو بعدما اتصلت بخطيبها وأخبرته عن تصرف الشاب المشين ونبهها إلى ضرورة تصويره بالفيديو حتى توثق جريمته.

ونشر الشاب أحمد ناجي، خطيب الفتاة، الفيديو على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتحدث مع أصدقائه عن كيفية التصرف فكان الإجماع إلى تحرير محضر بالفيديو حتى يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهم.

وشرح ناجي على حسابه بفيسبوك أن الشاب استقل محطة قباء في الساعة 9 و16 دقيقة مساء اليوم، وعندما انتهز وجود الفتاة بمفردها انتقل من المقاعد التي كان يجلس أمامها شابان وجلس في المقعد المقابل للفتاة وتحرش بها بهذه الطريقة الحيوانية.

وقال مصدر أمني، إن الجريمة ثابتة بالفيديو وأن الفتاة يجب عليها الذهاب إلى شرطة النقل والمواصلات في مترو الأنفاق في المحطة التي حدثت فيها الجريمة وتحرير محضر بالواقعة وتقديم دليل الاتهام وهو الفيديو.

وأوضح أن مهمة الشرطة هى ملاحقة المتهم والقبض عليه بعد تحرير المحضر أو حتى بعد رصد الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي.

تم نسخ الرابط