رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أستاذ اقتصاديات الصحة: الفيروسات لا تريد قتل الإنسان بل الانتشار

قال الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة، إن فيروس كورونا يحمل أسوأ صفتين فهو قادر على الانتشار والتجدد مثل فيروسات الإنفلونزا، والخطورة من ما يسمى "عائلة الكورونا".

وتابع عنان ، خلال مداخلة مع"إكسترا نيوز" أن البروتين الشوكي على ظهر فيروس كورونا يساعده على التغير والانتشار، معقبا: "الفيروسات تقل خطورتها مع الانتشار".

وأكد أستاذ اقتصاديات الصحة، أن من خصائص الفيروسات أنها تسعى للانتشار وليس الخطورة، لأنها كلما أصبحت أكثر خطورة أدت إلى وفاةالعائل لها وهو الإنسان وبالتالي لو مات الإنسان هيموت الفيروس".

وطالبت خمس دول أوروبية بإجراء قمة أوروبية لمناقشة مشاكل التوزيع العادل للقاحات المضادة لفيروس كورونا بين دول الاتحاد الأوروبي.

وأفادت وكالة الصحافة النمساوية، بأن أستراليا، وبلغاريا، ولاتفيا، وسلوفينيا، والتشيك، أرسلت خطابًا إلى بروكسل طالبت فيه بعقد قمة أوروبية لمناقشة أزمة توزيع اللقاحات بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
وأكدت الدول الخمس في خطابها على ضرورة التوزيع العادل للقاحات كورونا بين دول الاتحاد الأوروبي بما يتناسب مع عدد السكان، حيث تعرض قادة تلك الدول إلى انتقادات حيال آلية توزيع اللقاحات في إطار الاتحاد الأوروبي.
تم نسخ الرابط