رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الصحة تعلن 4 أهداف لمنظومة دعم الحالات الطارئة لكورونا المعزولة منزليا

أعلنتوزارة الصحة والسكان عن إنشاء منظومة لدعم الحالات الطارئة المعزولة منزليا لمرضى فيروس كورونا، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة حالات العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوزارة في «انفوجراف» نشرته عبر صفحتها الرسمية عبر «فيسبوك»، أن الهدف من إنشاء منظومة دعم الحالات الطارئة المعزولة منزليا لمرضى كورونا يتضمن الآتي:

توفير طريقة سهلة تساعد المواطنين المصابين بفيروس كورونا في التواصل مع غرفة أزمات فيروس كورونا المركزية بوزارة الصحة من خلال رسائل sms المجانية إلى الرقم 1440.

إمكانية الوصول للمواطنين الذين يتم تشخيصهم كحالات كورونا في مستشفيات وعيادات القطاع الخاص وتسجيلهم ضمن منظومة متابعة حالات فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة.

تقديم خدمات المتابعة التليفونية للمرضى بالعزل المنزلي من متخصصين في وزارة الصحة.

متابعة صرف العلاج لحالات الكورونا المعزولة منزليا ومراجعة بروتوكول العلاج والإجراءات الوقائية اللازمة أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

يشار إلى أن الوزارة قامت بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

اقرأ أيضًا:هل تعاني الأسواق من نقص السلع الأساسية في رمضان بسبب كورونا؟.. الحكومة تجيب

تقرير رسمي من «العليا للفيروسات» للرد على أخطر 15 سؤالا حول لقاحات كورونا

تم نسخ الرابط